تنس - برديتش: إقصاء نادال؟ هدفي الوصول للقمة

الثلاثاء، 27 يناير 2015 - 10:21

كتب : وكالات

(إفي): قال التشيكي توماس برديتش المصنف السابع عالميا يوم الثلاثاء عقب إقصاء الإسباني رافائيل نادال، المصنف الثالث من ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى هذا العام، إن هدفه "الصعود للقمة" لكنه أشار إلى أنه "ينبغي صعود السلم خطوة بخطوة".

وعقب التغلب على نادال بطل عام 2009 ، 6-2 و6-0 و7-6 (7-5) في ساعتين و13 دقيقة، نفذ خلالها 46 إرسالا ساحقا، قال برديتش "كنت مستعدا وجاهزا لتنفيذ كل ما سبق أن خططت له".

وأوضح: "فقط كنت أتواجد في أفضل موقع ممكن وما حاولت فعله هو الفوز نقطة بنقطة. لكن إذا واجهت واحدا من بين أفضل لاعبي التنس في التاريخ، فعليك أن تعلم أن الأمر سيكلفك عناء. ينبغي اللعب بهدوء واستخدام كل أسلحتك".

وأضاف برديتش، الذي أنهى سلسلة هزائم متتالية استمرت 17 مباراة أمام نادال، "عندما تلعب ضد رافا فعليك أن تحافظ على تركيزك حتى النقطة الأخيرة وفعلت ذلك وكنت حاضرا، نفذت خطتي بشكل جيد للغاية وكان هذا هو الفارق مقارنة بمباريات أخرى لي".

ولم يكن نادال، وصيف النسخة الماضية، قد واجه هذا العام أي من المصنفين العشرة الأوائل بشكل رسمي، حيث كان عائدا للتو من الإصابة، والاختبار كان صعبا عليه، ليسقط أيضا في أسوأ خسارة له في مشواره ببطولات الجراند سلام، منذ نصف نهائي الولايات المتحدة المفتوحة 2009 عندما خسر أمام الأرجنتيني خوان مارتين ديل بوترو 2-6 و2-6 و2-6.

التعليقات