فابريجاس يخلف جالاس في قيادة أرسنال

الإثنين، 24 نوفمبر 2008 - 18:39

كتب : شريف حسن

جالاس وفابريجاس

منح أرسين فينجر المدير الفني لأرسنال شارة قيادة المدفعجية للاعب الوسط الإسباني فرانشيسك فابريجاس بعدما سحبها من مواطنه الفرنسي ويليام جالاس بسبب تصريحاته الصحفية الأخيرة.

وقال فينجر في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" إن فابريجاس سيتولى قيادة الفريق خلال مباراة دينامو كييف الأوكراني في دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء.

وسحب المدير الفني الفرنسي شارة القيادة من جالاس بعد التصريحات الصحفية التي أدلى بها الأخير لوسائل الإعلام منتقدا فيها زملاءه أمام الجميع، مما أغضب فينجر الذي أكد أن مثل تلك الأمور يجب أن تحل داخل جدران النادي.

قائد شاب

وأضاف فينجر "فابريجاس سيصبح القائد الجديد، ولا أعتقد أن علي شرح لماذا، فهو أمر خاص".

وتولى سيسك البالغ من العمر 22 عاما شارة قيادة المدفعجية بعدما أصبح أهم أعمدة أرسنال في منتصف الملعب منذ إنضمامه للفريق قادما من برشلونة الإسباني وهو في سن 16 عاما.

وتابع فينجر "أؤمن أن القائد هو صوت الفريق، وفابريجاس يعد واحدا من قادة الفريق داخل الملعب، فالفريق الناجح هو الذي يضم عددا من اللاعبين القادرين على القيادة، وسيسك واحد من هؤلاء".

بقاء جالاس

وبالرغم من انتزاع شارة القيادة من اللاعب الفرنسي إلا أن فينجر دافع عن جالاس مؤكدا أنه باق مع الفريق.

وقال فينجر "جالاس لاعب مهم، وأكن له كل التقدير والاحترام، فقد تولى قيادة الفريق وسط أجواء إعلامية صعبة، وتحمل العديد من الضغوط، ولا نريد أن تؤثر تلك الأحداث عليه أو على الفريق".

التعليقات