تنس - تأهل شارابوفا وماكاروفا إلى نصف نهائي أستراليا المفتوحة

الثلاثاء، 27 يناير 2015 - 10:16

كتب : وكالات

(إفي): تأهلت الروسية ماريا شارابوفا يوم الثلاثاء إلى نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أولى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى لهذا العام، بعد تغلبها على الكندية يوجيني بوشار.

وتمكنت شارابوفا، المصنفة الثانية عالميا، من الفوز على بوشار المصنفة السابعة، بمجموعتين دون رد بواقع 6-3 و6-2 في مباراة استغرقت 78 دقيقة فقط، لتحجز مقعدها في نصف نهائي البطولة التي توجت بها عام 2008 بينما ودعتها العام الماضي من الدور الرابع.

وبذلك تضرب شارابوفا موعدا في المباراة المقبلة مع مواطنتها إيكاترينا ماكروفا، المصنفة الحادية عشرة، التي تأهلت إلى الدور نفسه عبر إطاحتها بالرومانية سيمونا هاليب (المصنفة الثالثة عالميا)، بعد تغلبها عليها بواقع 6-4 و6-0 ، لتضمن روسيا مكانا في نهائي البطولة عبر إحدى لاعبتيها.

وخلال المواجهات التي جمعت بينهما فازت شارابوفا في خمس مباريات ولم تحقق ماكروفا أي فوز على مواطنتها.

وتعد هذه المرة الثانية على التوالي التي تتأهل فيها ماكاروفا إلى نصف نهائي إحدى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، بعد أن تأهلت العام الماضي لنصف نهائي أمريكا المفتوحة.

وعقب الفوز باللقاء قالت شارابوفا للكاميرا "حلق عاليا وغني أغنيتنا، في رسالة واضحة إلى رفيقها العاطفي البلغاري جريجور ديمتروف الذي ودع أستراليا المفتوحة على يد الاسكتلندي آندي موراي.

وأضافت: "واحدة منا ستمثل روسيا في النهائي"، فيما أعربت ماكاروفا عن سعادتها للتقدم في أستراليا المفتوحة.

أما بوشار فصرحت بأنها كانت تأمل في الفوز على شارابوفا والتقدم نحو تحقيق حلمها بالتتويج باللقب.

التعليقات
قد ينال إعجابك