بالفيديو - اليابان تدك مرمى رمزي صالح 4 مرات في أول مشاركة قارية لفلسطين

الإثنين، 12 يناير 2015 - 11:33

كتب : وكالات

منتخب فلسطين

(إفي): خسر منتخب فلسطين بأربعة أهداف دون مقابل على يد نظيره الياباني، في أول ظهور له ببطولة كأس آسيا لكرة القدم، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الاثنين بمدينة نيوكاسل في إطار المجموعة الرابعة لنسخة البطولة التي تستضيفها أستراليا حاليا.

جاءت أهداف المباراة عن طريق ياسوهيتو إيندو (ق8) وشينجي أوكازاكي (ق25) وكيسوكي هوندا (ق44) من ركلة جزاء ومايا يوشيدا (ق49)، ليؤكد منتخب محاربي الساموراي تطلعاته للحفاظ على لقبه المحرز عام 2011 ، بتصدر المجموعة قبل المواجهة الأخرى التي تجمع اليوم منتخب العراق والأردن.

وبعد تسيد تام للدقائق الأولى من طرف المنتخب الياباني دون خطورة، تمكن الفريق من تسجيل هدف مبكر في الدقيقة الثامنة عن طريق تصويبة أرضية نفذها ياسوهيتو إيندو، غالطت الحارس رمزي صالح وهزت الشباك على يمينه.

استمرت هيمنة محاربي الساموراي وسط أجواء هادئة من كلا الفريقين، وتمكن حامل اللقب من مضاعفة النتيجة (ق25) وبعد مجهود فردي من الجانب الأيمن للاعب يوتو ناجتومو، وصلت الكرة إلى شينجي كاجاوا الذي أطلق تصويبة ارتطمت برأس مواطنه أوكازاكا في طريقها إلى الشباك.

وبعد ثلاث دقائق من الهدف الثاني تمكن رمزي صالح من إبعاد عرضيتين خطيرتين.

وقبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول، سجل هوندا الهدف الثالث من ركلة جزاء، منح الحكم القطري عبد الرحمن عبده على إثرها بطاقة صفراء للفلسطيني أشرف نعمان.

حصل أحمد المحاجنة في الدقيقة الأخيرة على بطاقة صفراء للخشونة مع هوندا قرب وسط الملعب، لينتهي الشوط الأول بثلاثية يابانية.

استهل المنتخب الياباني الشوط الثاني أيضا بهدف مبكر في الدقيقة الرابعة، عن طريق مايا يوشيدا من ضربة رأس على يمين رمزي صالح.

خرج الحارس الياباني إيجي كاواشيما بشكل خاطئ لكن مهاجمي فلسطين لم يستغلوا سقوط الكرة من يده، ونال إسماعيل العمور بطاقة صفراء للخشونة (ق61).

نال عبد اللطيف البهداري بطاقة صفراء (ق69) للاعتراض على احتساب ركلة حرة عليه لمصلحة كاجاوا، وسدد هوندا الركلة لتعلو عارضة فلسطين بقليل.

طرد المحاجنة (ق73) بعد حصوله على الإنذار الثاني للخشونة، لتزداد المهمة صعوبة على المنتخب الفلسطيني.

وأهدرت فلسطين أخطر الفرص لتقليص الفارق قبل ثماني دقائق من النهاية، بعد أن نفذ إسماعيل العمور ركلة حرة من الجانب الأيمن، لكن رأسية البهداري مرت بجوار المرمى.

وأنقذ رمزي صالح مرماه مرتين في الدقائق الأخيرة، ليحول دون زيادة الحصيلة اليابانية.

لمشاهدة الأهداف، اضغط هنا

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك