تحليل بالأرقام - كيف أثر غياب عاشور على الأهلي

الأربعاء، 24 ديسمبر 2014 - 23:47

كتب : هشام إسماعيل

الدفاع كان كارثيا.. أمام هجوم يمتاز بالسرعة، هذا ملخص المباراة التي خسرها الأهلي برباعية مقابل هدف من الاتحاد السكندري في الدوري المصري.

لكن لماذا حدث الانهيار للأهلي رغم أنه تقريبا يلعب مبارياته بنفس المدافعين، عدا ظهيري الجنب.

دفاع الأهلي فرديا كان ممتازا على صعيد استخلاص الكرة، باستثناء شريف عبد الفضيل فإن مدافعي الشياطين الحمر كانوا رائعين في المواجهات الفردية.

أرقام شريف حازم

sherif hazem

أرقام نجيب

naguib

أرقام لؤي وائل

loay

ولكن ماذا أدى لاستقبال الأهلي 4 أهداف في مباراة واحدة لأول مرة منذ ما يقرب 4 سنوات.

الأهلي استقبل هدفا مبكرا في الدقيقة الثالثة عن طريق أوميد أوكوري مهاجم الاتحاد ليضطر الأهلي إلى التحرك للأمام والبدء في الدفاع مع الثلث الأوسط بالملعب.

دفاع الأهلي المبكر مع الحركة البطيئة لقلبي الدفاع وحتى الظهيرين أدت لوصول الاتحاد السكندري لمرمى مسعد عوض من انفرادات تامة 3 مرات قبل أن يسجل محمد حمدي الهدف الثاني.

وفي الشوط الثاني واصل الاتحاد في الـ15 دقيقة الأخيرة بعد أن دفع حسام حسن بمهاجمين ليسجل الثالث عن طريق كاتونجو من انفراد آخر وكاد أوكوري أن يسجل هدفا من انفراد في الدقيقة 90 تصدى له مسعد عوض.

ما حدث بالتحديد أن الكرة كانت تنتقل لوسط ملعب الأهلي دون ضغط واضح من لاعبي الوسط نظرا لافتقاره لاعب إرتكاز صريح يعوض حسام عاشور.

توليفة جاريدو في اللعب بحسام غالي مع محمد رزق أثبتت فشلها مجددا إذ كان من الأفضل أن يضع 3 لاعبين في وسط الملعب لتعويض غياب ارتكاز صريح في الفريق.

الكثافة العددية في وسط الملعب كانت ستمنح الأهلي سبيلا جديدا لقطع هجمات الاتحاد المرتدة التي لعب عليها الفريق السكندري واستطاع من خلالها تسجيل هدفين.

أيضا أثبتت حاجة الفريق في التعاقد مع لاعب إرتكاز عندما يفتح سوق الانتقالات الشتوية مع مطلع يناير المقبل.

التعليقات
قد ينال إعجابك