تنس - نادال يستعد لأسبوع صعب بمدريد في الصراع على الصدارة مع ديوكوفيتش

الخميس، 01 مايو 2014 - 23:05

كتب : وكالات

مدريد، (إفي): خاض رافائيل نادال المصنف الأول عالميا بين لاعبي التنس المحترفين مرانا اليوم للمرة الأولى بملاعب "كاخا ماخيكا" في مدريد، حيث سيدافع عن لقبه ببطولة أساتذة العاصمة الإسبانية ابتداء من الأحد المقبل، في أسبوع صعب بالنسبة له في صراع الصدارة مع وصيف التصنيف، الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وطبقا لحسابات رابطة لاعبي التنس المحترفين، فإذا ما ودع نادال البطولة قبل وصوله لربع النهائي مع فوز نولي باللقب، فإن هذا سيعني استعادة الصربي لعرش التصنيف العالمي للعبة الذي خسره يوم 6 أكتوبر/تشرين أول 2013 ، رغم خسارة نهائي بطولة بكين أمام "نولي".

وسقط ديوكوفيتش في مدريد العام الماضي في الدور الثاني ضد البلغاري جريجور ديميتروف، وهو يدافع فقط عن عشر نقاط هذا الأسبوع مقابل ألف نقطة يدافع عنها نادال.

وحال بلوغ نادال ربع النهائي، سيحصد 180 نقطة وهي كافية لمواصلة تصدره لتصنيف العشرة الكبار لتنس الرجال، حتى في حال فوز ديوكوفيتش باللقب.

ويتصدر نادال التصنيف للأسبوع الـ132 منذ بداية مشواره مع اللعبة، الذي بدأ في 2001 بفارق 1860 نقطة عن لاعب بلجراد، وهو يبحث عن الفوز بثالث ألقابه، حيث توج هذا العام فقط بلقبي الدوحة وريو دي جانيرو، كما بلغ نهائي استراليا المفتوحة وميامي، لكنه سقط في موسم الملاعب الترابية الأوروبية التي عادة ما يتألق فيها، بمونت كارلو (أمام ديفيد فيرير في ربع النهائي) وبرشلونة (أمام نيكولاس ألماجرو في ربع النهائي).

بدوره يصل ديكوفيتش للبطولة وفي حوزته بطولتين عذا الموسم حققهما على الملاعب الأمريكية: إنديان ويلز وميامي، كما بلغ نصف نهائي مونت كارلو والتي سقط فيها أمام السويسري روجيه فيدرير.

بعدها أعلن انها سيأخذ فترة من الراحة للتعافي من إصابة في المعصم ليعود في مدريد، كما أعلن أيضا أنه ينتظر طفله الأول.

التعليقات