الاتحاد الإسباني يروج لليجا ببطولة صيفية حول العالم

الخميس، 09 يناير 2014 - 19:16

كتب : وكالات

مدريد، (إفي): قدم الاتحاد الإسباني لكرة القدم اليوم، مشروع "ورلد تشالينج" والذي يسعى من خلاله للترويج لاسم البلاد، عن طريق اللعبة الأكثر شعبية في العالم، بإقامة بطولة في موسم التحضير للموسم الجديد تضم فرق إسبانية وأخرى من أهم الدوريات حول العالم.

ومن المقرر أن تنطلق أولى نسخ تلك البطولة في تحضيرات موسم 2014-2015 ، وسيتم الترويج للبطولة العام الجاري في دول المكسيك والولايات المتحدة وبيرو وكولومبيا والأرجنتين والصين وإندونيسيا وتركيا ومنغوليا.

وأوضح خافيير تيباس نائب رئيس الاتحاد الإسباني أنه في العام الثاني ستكون هناك مواجهات أقوى بين أبطال أفضل دوريات العالم، على أن يقام في العام الثالث مباراة نهائية بين أكثر فريق متوج بالدوري الإسباني في أعوام البطولة، وبين أفضل فريق في الدوريات الأجنبية.

وأكد تيباس أن تلك البطولة ستساعد على الترويج لاسم إسبانيا حول العالم، عبر امتلاكها لأفضل اسمين في عالم كرة القدم وهما ريال مدريد وبرشلونة.

وسيشارك في نسخ البطولة الاعدادية للموسم الجديد فرق من دوري الدرجتين الأولى والثانية الإسبانية عدا ريال مدريد أو برشلونة، اللذين سيشاركان فقط حال كون أحدهما الفريق الأفضل لمواسم 2014-2015 و2015-2016 و2016-2017.

التعليقات