كتب : وليد الحسيني | الثلاثاء، 29 أكتوبر 2002 - 00:00

إلى متى تستمر إهانة الإخوة العرب للمصريين؟

إلي متى تستمر العلاقات سيئة ومتوترة بين جماهير المغرب العربي والفرق المصرية؟ سؤال تردد بشدة في الأونة الأخيرة خاصة بعد تعرض فريق المصري البورسعيدي للضرب والمهانة من جماهير فرق شبيية القبائل الجزائري رغم فوز الأخير وصعوده للدور قبل النهائي لبطولة كأس الإتحاد الأفريقي ، ثم تكرر الأمر من جماهير الترجي التونسي في مباراة الزمالك بستاد القاهرة وتعديهم بالضرب علي الجماهير ورجال الأمن بمجرد تسجيل الزمالك هدف الفوز عن طريق مدحت عبد الهادي.

ما حدث في الجزائر والقاهرة مؤخرا لم تكن الواقعة الأولي ولن تكون الأخيرة ولكنها ظاهرة بدأت تشتد وتزداد شراسة لدرجة أن الضرب وصل للقاهرة ، والمسئول الأول عما يحدث تجاه الفرق المصرية هو الإعلام في دول الشمال الغربي الذي ينقل لجماهيره صورة غير حقيقية عما يقابلونه في زيارات فرق المغرب العربي للقاهرة. ففي الوقت الذي تلقي فيه تلك الفرق كل الرعاه والإحترام بالقاهرة نجدهم يكتبون عكس ذلك بعد عودتهم الأمر الذي يجعل تلك الجماهير متحفزه ضد الفرق المصرية عند زيارتها هناك.

الأمر يحتاج لوقفه حازمة وقوية من أجل حماية جماهيرنا من شراسة الجماهير في المغرب العربي لان الأمر زاد عن حده بكثير.

فلم يرتكب الزمالك أي خطأ في حق الترجي حتي تهان الجماهير الزملكاوية بستاد القاهرة ، ومازالت الجماهير "ماسكة نفسها" ولكن من يضمن إستمرار ذلك الي ما لا نهاية؟

أما فريق الزمالك فمازال أمامه طريق صعب للفوز باللقب الإفريقي ، خاصة وأن الزمالك ، فهو سيواجه مازيمبي الكونغولى فى ذهاب الدور قبل النهائى وهو لقاء صعب لسوء حالة ارض الملعب ثم أن الفرق الأربعة التي صعدت للدور قبل النهائي هي الأفضل والأقوي علي مستوى القارة السمراء.

كلمة أخيرة: لابد أن نتخلي عن ما يسمي بعقدة الأضطهاد التي نشعر بها تجاه الأخرين وبلاش حكاية أن كل الناس ضدنا..والحدق يفهم!

مقالات أخرى للكاتب
التعليقات