كتب : جلاء جاب الله | الأربعاء، 12 مارس 2003 - 00:00

الحرب الامريكية ضد العراق .. بدأت في الاسماعيلية

ذكر تقرير امن النادي الاهلي المرافق لفريق الكرة في مباراة الاسماعيلي ان طلقا ناريا اطلقة مجهول ناحية لتوبيس الفريق .. اذا كان هذا التقرير صحيحا نكون قد دخلنا مرحلة خطيرة جدا من ( شغب الملاعب ) وهي مرحلة جديدة تماما علي ملاعبنا واعتقد انها لن تتكرر .. والا فأن الطامة كبري

الحقيقة ان ما حدث في لقاء الاسماعيلي والاهلي ليس له اي مبرر .. لان فوز احدهما علي الاخر امر وارد جدا .. وفوز الاهلي بالذات ليس غريبا او عجيبا بل هو امر طبيعي للغاية .. فالاهلي هو المتصدر لبطولة الدوري ولاعبوه يبحثون عن الفوز لتأكيد صدارتهم حتي الان خاصة بعد تعادلهم الغريب امام غزل المحلة

جماهير الاسماعيلي خرجت عن شعورها بدون مبرر منطقي .. فالحكم لم يظلم فريقهم .. بل ظلم الاهلي خاصة في الشوط الاول .. وهدف الاهلي صحيح 100 % ولا شبهه فيه مطلقا .. والاسماعيلي لا يستحق الفوز .. اذن الذي ما الذي حرك جماهير الاسماعيلي واثار غضبها بهذا الشكل .. ام انها جماهير الزمالك التي تحلم بعرقلة الاهلي وانطلاقة فريقها ..!! ؟

حتي لو كانت جماهير الزمالك هي التي اثارت هذا الغضب في الاسماعيلية فهل تراهن هذه الجماهيرعلي فريقها الذي رفض هدية غزل المحلة وتعادل بعدها بساعة مع انبي ؟ وهل تراهن هذه الجماهير علي فشل في مجارة الاهلي والفوز علي حرس الحدود بعد فوز الاهلي علي الاسماعيلي ؟

واذا افترضن ان هذه الجماهير الثائرة هي جماهير الزمالك .. فما الذي اثار ادارة الاسماعيلي بهذا الشكل لتقرر اقالة الجهاز الفني وتعين جهاز اخر كان جهازا ومستعدا لمثل هذا الموقف ؟ هل الهزيمة من الاهلي بهدف يتيم مستحق يستحق كل هذه الثورة الادارية والاطاحة بالجهاز الفني ليدخل النادي في دوامة البحث عن مستحقات المدير الفني الاجنبي الذي تمت اقالتة لتطفيشة ؟

ما حدث في مباراة الاسماعيلي والاهلي وبعدها امر غير طبيعي وغير مقنع مما يجعلني ابحث عن مبرر منطقي بعيدا عن الكرة والصراع علي النقاط واتساءل .. هل الظروف الدولية الراهنة والتهديد بضرب العراق له تأثير علي جماهيرنا .. ام ان تعويم الجنية المصري وتحرير سعر الدولار ؟ وما استتبعة من رفع الاسعار خاصة اسعار السلع الاساسية .. مما يجعل الجماهير تفجر كبتها في هذه التصرفات وهذا الشغب ؟

هل التحولات الاجتماعية والاقتصادية التي تشهدها مصر والمنطقة .. بل والعالم كلة وتؤثر فينا ثأثيرا مباشرا لها دور فيما حدث في الاسماعيلية .. قد تكون الاجابة بنعم .. او لا .. لكن المؤكد ان هناك شيء ما تفسير ما حدث لم نحدده بعد !!!

مقالات أخرى للكاتب
التعليقات