كتب : خالد طلعت | الخميس، 01 مايو 2003 - 00:00

هل يتم حل اتحاد الكرة قريبا ؟؟

من المنتظر ان تشهد الساحة الكروية فى مصر الكثير من المشاكل و القضايا و الخلافات فى الفترة القادمة و السبب فى ذلك هو القرار الغريب و الطريف الذى اتخذه مسئولى اتحاد كرة القدم المصرى الموقر الذى يقضى بوجود نادى من اندية الصعيد فى الدورى الممتاز و يبدو انهم قد تأثروا بمتابعة فيلم هنيدى "صعيدى فى الجامعة الامريكية" فقاموا بعمل فيلم "صعيدى فى الدورى الممتاز" .

هذا القرار الغريب هو الاول من نوعه ليس فى مصر فقط بل فى العالم كله و لم يحدث مثيله فى اى دولة اخرى من قبل ولا حتى فى جزر الماو ماو .

القرار يقضى بأنه فى حالة هبوط فريق من الصعيد من الدورى الممتاز (ا) يتم الاحتكام الى ترتيب الدورى الممتاز (ب) فاذا كان يوجد نادى صعيدى ضمن الثلاثة الاوائل فيصعد الثلاثة الاوائل تلقائيا بما فيهم النادى الصعيدى اما اذا لم يكن من ضمن الثلاثة الاوائل ففى هذه الحالة يصعد اول ناديين فقط بينما يلتقى النادى الصعيدى مهما كان مركزه (حتى لو العاشر) مع النادى الصعيدى الهابط فى مبارتان فاصلتان و الفائز فيهما يحجز مقعده فى الدورى .

بالطبع هذا القرار غير عادل مطلقا بأنه لازم يكون فيه نادى من الصعيد فى الممتاز طب ليه مقالوش لازم يكون فيه نادى من الاسكندرية ؟؟ و بعدين القرار ده يفتح باب من المحسوبية و الكوسة فمن الممكن ان نجد قرار اخر فى الموسم المقبل بأنه لازم يكون فيه نادى اسمه "دكرنس" فى الدورى الممتاز مهما كان مركزه لأن مثلا رئيس نادى دكرنس نسيب واحد من أعضاء اتحاد الكرة .

القرار يا سادة اتخذ لضمان اكبر عدد من الاصوات الانتخابية فى مدن الصعيد التى ستؤازر اتحاد الدهشورى حرب فى الانتخابات اذن هو قرار مبنى على مصلحة شخصية و ليس مصلحة الكرة المصرية التى فقدت هويتها بالهزيمتين المتتاليتين من الدنمارك و فرنسا .

كان من الممكن ان لا تحدث مشكلة بسبب هذا القرار لو لم يهبط فريق أسوان او لو احتل فريق سوهاج احد المراكز الثلاثة الاولى فى الدورى (ب) و هذا ما كان يتمناه اعضاء الاتحاد حتى لا يفتح امامهم باب من المشاكل من الصعب غلقه , و لكن تراجع سوهاج من المركز الثالث الى الرابع فى الاسبوع الاخير بعد هزيمة غريبة من المنيا (6-1) على طريقة الاهلى و الزمالك سيؤدى الى الكثير من المشاكل و الخلافات قد تؤدى فى النهاية الى حل اتحاد الكرة .

فأولا هناك نادى طنطا الذى يتمسك بحقه فى التأهل للممتاز بعد احتلاله للمركز الثالث متفوقا على سوهاج بثلاثة نقاط كاملة و قد قرر نادى طنطا اللجوء للقضاء المصرى لأسترداد حقه الشرعى , و هناك أيضا الناديين الاخريين الذين سيهبطان من الدورى الممتاز (مع أسوان) بالتأكيد لن يقبلا ان يهبطا و يبقى أسوان المتذيل للجدول و بالتأكيد سيلجأن للقضاء و خاصة فى حالة هبوط المنصورة حيث ان المنصورة غاوى مشاكل و غاوى قضايا من غير سبب فمابالك لو كان بسبب مهم مثل الهبوط .

بالتأكيد الجمهور نفسه لن يتقبل هذا القرار فمن يرضى مثلا بهبوط الاتحاد السكندرى النادى العريق صاحب الانجازات و صاحب الاداء و النتائج الجيدة فى الدورى هذا الموسم بينما يبقى أسوان الذى ينال الهزيمة تلو الاخرى و بالخمسات .

أخيرا نصيحة من العبد لله للمسئولين فى طنطا و جولدى و الاتحاد و المنصورة بتصعيد الامر للاتحاد الدولى لكرة القدم (الفيفا) لأن القضاء المصرى لن يقدم و لن يؤخر فى شىء و الامثلة السابقة كثيرة جدا و لكن تدخل الفيفا قد يحسم القضية تماما و يعطى كل ذى حق حقه و يقرر صعود طنطا و هبوط الاتحاد ولكن ليس الاتحاد السكندرى بل اتحاد الدهشورى حرب .

مقالات أخرى للكاتب
التعليقات