كتب : وليد الحسيني | الأربعاء، 05 نوفمبر 2008 - 19:48

بين الأهلي والزمالك !!

الفارق بين الأهلي والزمالك الآن هو الفارق بين ناد يلعب في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا ويقترب بشدة من الفوز باللقب الإفريقي ليحقق كل الأرقام القياسية في مصر وإفريقيا منفردا, وبين ناد يدار من خلال ساحات المحاكم والقضايا المتبادلة بين عدد من مسئولية بمشاركة المجلس القومي للرياضة الذي كتب شهادة وفاته اكلينيكيا، ولولا إنه ناد له عمق في التاريخ الرياضي المصري لانتهي منذ مدة طويلة ولكنه مستمر حتي الآن بفعل جماهيريته الكبيرة.

عندما غنت المطربة اللبنانية " صباح" قبل سنوات أغنيتها الشهيرة "بين الاهلي والزمالك كانت محقة لأنه في هذا التوقيت كانت هناك منافسة حقيقية بين الناديين الكبيرين, ولكن لو فكر أحد في الغناء للناديين لوجد كثيرا من المشقة بعد أن ضاع الزمالك ولم يعد يستحق ان يوضع بين الكبار، بعد أن هان علي من يدعون إنهم من أبنائه وتركوه تائها في الشوارع لا يجد من يأويه أو ينصره علي أبنائه الذين تربوا بين جدرانه واكتسبوا الشهرة من ورائه بمساعدة المجلس القومي للرياضة ورئيسه حسن صقر الذي تعامل مع قضية الزمالك وكأنها قضية شخصية حتي ضاع النادي بين ساحات المحاكم لدرجة ان المتابعين والمتخصصبن باتوا لا يعرفون عدد القضايا المثارة.

أزمة الزمالك الحقيقية هي الفقر الاداري الواضح الذي يعانيه النادي , فلم يعد هناك من يستطيع ان يدير النادي الذي كان كبيرا واصبحت كل الاسماء المتداولة لا تصلح لأدارته لانها اقل بكثير من اسمه , بالاضافة الي الازمة الفنية التي خلفها مجموعة من اللاعبين الفقراء الذين لم يستوعبوا انهم يلعبون لناد كبير، علي العكس من النادي الاهلي الذي يسير بخطي واثقة وثابتة محققا الانجاز تلو الاخر تاركا الحسرة والمعاناه للزمالك الذي كان منافسه وغريمه الاول علي الساحة المصرية .

ففي الوقت الذي يطرق فيه الاهلي باب المجد الافريقي بأقترابه من اللقب الافريقي السادس لبطولة دوري ابطال افريقيا بعد فوزه الاخير علي فريق القطن الكاميروني في لقاء الذهاب بالقاهرة، يعيش الزمالك واحدة من ازماته المستمرة والشهيرة في ساحات المحاكم وتقف الدولة ممثلة في المجلس القومي للرياضة موقف المتفرج , ويحتاج الزماك لسنوات طويلة حتي يعود لسابق عهده الذي تعيش جماهيره علي إطلاله بعد أن فقدت الأمل في الحاضر والمستقبل القريب بفعل تصرفات لاعبيه المستهترين ومسئوليه الاشد استهتارا ومسئولي الجهة الادارية الذين ساهموا في غيبوبته.

تعيين مجلس مؤقت لمجلس ادارة الزمالك لن يحل الازمة المستحكمة لان المشاكل التي خلفتها الفترة الماضية تحتاج لسنوات عدة حتي يستعيد عافيته خاصة وان اسماء اللجنة المؤقتة لا ترتقي لأسم الزمالك مثلما كان ممدوح عباس الذي اضاع من بين يديه فرصة عمره ليكون رئيسا للنادي لأي وقت يشاء علي مدار اكثر من عامين بسبب فرديته الواضحة وتعامل مع النادي وكأنه ملكا خاصا وليس كمؤسسة كبيرة وتناسي ان النادي له اسم وتاريخ عريقين .

- حالة القلق التي انتابت عد من مناصري فريق الاهلي برغم الفوز الذي حققه علي القطن الكاميروني سببها ان الفريق احرز هدفين في اول 15 دقيقة مما منح الامل لمزيد من اهداف لم تأت , ولكن في كل الاحوال فالفوز بهدفين نظيفين مطمئن وسيحصد الاهلي اللقب الافريقي نظرا لفارق الخبرة الكبير الذي يتمتع به فريق الاهلي في مثل هذه المواجهات .

- اتمني الا يتراجع اسامة خليل المرشح لمنصب رئيس اتحاد كرة القدم في الانتخابات القادمة ويستمر للنهاية !!

- حسن شحاتة المدير لفني لمنتخب مصر سيلعب دورا كبيرا وبشكل غير مباشر في نتيجة انتخابات اتحاد الكرة يوم 28 من الشهر الجاري !! النتيجة النهائية ستكون مضحكة للغاية !!

نقطة اخيرة :

استفزني جدا سماع خبر مفاوضات عصام الحضري مع نادييين احدهما انجليزي والاخر فرنسي للانتقال الي احدهما في في فترة الانتقالات الشتوية في برنامج "الرياضة اليوم " علي قنادة دريم مساء يوم الاثنين الماضي , وهو الخبر المنشورفي موقع Filgoal يوم الاحد.

ما استفزني ان قناة دريم نقلت الخبر ضمن فقرة الاخبار المصورة دون الاشارة الي مصدره وهو الموقع وليس حسب تصريحات صحفية كما اشار الخبر, لأن الحضري لم يصرح بهذه التفاصيل للصحف, كما المبلغ المالي الذي سيحصل عليه الحارس الدولي في عقده الجديد والذي جاء ضمن الخبر لم ينشر إلا علي Filgoal فقط , وأعلم أن أسامة خليل رئيس تحرير البرنامج يعرف جيدا أصول المهنة ويعلم أن إرجاع الخبر لمصدره من أدبياتها !

مقالات أخرى للكاتب
التعليقات