كوت ديفوار تطيح بآمال المغرب وتتأهل إلى التصفيات النهائية للمونديال

الأحد، 16 يونيو 2013 - 18:33

كتب : وكالات

القاهرة (إفي) - ضمن منتخب كوت ديفوار التأهل للتصفيات النهائية لقارة أفريقيا المؤهلة إلى مونديال البرازيل 2014 ، بعد فوزه على مضيفه التنزاني بأربعة أهداف لاثنين في الجولة الخامسة من المجموعة الثالثة للدور الثاني.

وأنهى منتخب "الأفيال" بذلك آمال المنتخب المغربي، بعد أن رفع الفارق معه إلى خمس نقاط، قبل لقائهما معا بأبيدجان في الجولة الأخيرة، الذي بات دون أهمية.

كان صاحب الأرض هو البادئ بالتسجيل عن طريق عامري كييمبا في الدقيقة الأولى، قبل أن يرد الأفيال بقوة بهدفين عن طريق لاسينا تراوري في الدقيقة 13 ويايا توريه في الدقيقة 23.

وعاد منتخب تنزانيا إلى المباراة عن طريق توماس أوليموانجو في الدقيقة 34، إلا أن توريه نجم مانشستر سيتي الإنجليزي أعاد فريقه إلى المقدمة من ركلة جزاء قبل دقيقة على نهاية اللقاء.

وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة أضاف ويلفريد بوني الهدف الرابع، ليحسم الموقف تماما للأفيال.

ورفع الأفيال رصيدهم إلى 13 نقطة في المركز الأول للمجموعة الثالثة، مقابل ثماني نقاط لأسود الأطلسي الذين فازوا أمس على جامبيا بهدفين نظيفين.

وفقد منتخب تنزانيا هو الآخر فرصه المحدودة في التأهل بعد تجمد رصيد عند ست نقاط، مقابل نقطة لجامبيا الأخيرة.

وتتأهل الفرق الفائزة بصدارة المجموعات العشر فقط إلى المرحلة الاخيرة من التصفيات الافريقية التي تقام بنظام الذهاب والاياب حيث سيتأهل خمسة فائزين للنهائيات في البرازيل عام 2014.

التعليقات