البرازيليون يهاجمون بيليه بسبب موقفه من المظاهرات

الخميس، 20 يونيو 2013 - 18:28

كتب : وكالات

برازيليا (إفي): تعرض أسطورة كرة القدم البرازيلي السابق بيليه لهجوم على الشبكات الاجتماعية في بلاده بعدما طلب وقف الاحتجاجات ودعا الشعب إلى التركيز لدعم المنتخب في بطولة كأس القارات.

وقال بيليه في خطاب متلفز منتشر على الإنترنت صوره مترديا قميص المنتخب البرازيلي، "لننسى كل هذه الاحتجاجات في البرازيل ونتذكر أن الفريق البرازيلي هو بلدنا ودمنا".

وجاءت دعوة بيليه على عكس ما يطالب به الآلاف وبينهم لاعبون بالمنتخب البرازيلي مثل نيمار الذين أعربوا عن دعمهم للاحتجاجات التي تشهدها البرازيل منذ عشرة أيام للمطالبة بتحسين الخدمات الاجتماعية والتنديد بارتفاع تكاليف تنظيم بطولة كأس القارات ومونديال 2014.

وردا على خطاب بيليه، أكد الآلاف من الأشخاص على الشبكات الاجتماعية أن "بيليه شاعر وهو صامت"، وهي نفس العبارة التي قالها نجم الكرة البرازيلية السابق روماريو عن بيليه في حرب كلامية بينهما مؤخرا.

ووضع الكثيرون أيضا على حسابات بيليه الرسالة التي بعث بها نيمار عبر حسابه على شبكة "إنستجرام" قبل مباراة المنتخب البرازيلي أمام المكسيك والتي فاز بها بهدفين نظيفين.

وكتب نيمار "أنا حزين لما يحدث في البرازيل. كنت دائما مؤمنا بأنه لن يكون ضروريا الوصول لمرحلة الخروج للشارع للمطالبة بظروف أفضل في المواصلات والخدمات الصحية والتعليم والأمن. كل هذا واجب الحكومة".

وأضاف "الطريقة الوحيدة لتمثيل والدفاع على البرازيل بالنسبة لي هو ملعب كرة القدم، واعتبارا من المباراة أمام المكسيك سأنزل الملعب وأنا استلهم هذه الاحتجاجات".

وأردف "لدي أصدقاء وعائلة يعيشون في البرازيل، لذا أرغب في برازيل أكثر عدلا وأمنا وصحية وصدق".

نرشح لكم
التعليقات
قد ينال إعجابك