بالفيديو – ليبي لا يخسر في الافتتاح تحت حكم الفيفا

السبت، 14 ديسمبر 2013 - 20:54

كتب : ضياء الدين محمد

فاز جوانزو على الأهلي في أول مباراة له بكأس العالم للأندية، ليحافظ المدرب الإيطالي مارشيلو ليبي على رقمه بعدم الخسارة في أي مباراة افتتاحية يخوضها بأي بطولة ينظمها الاتحاد الدولي.

إنتركونتيننتال 1996

البداية كانت في بطولة لإنتركونتيننتال والتي تعد الشكل القدم لمونديال الأندية، حيث واجه ليبي مع يوفنتوس بطل أوروبا منافسه الأرجنتيي ريفر بلات بطل كأس ليبرتادوريس.

وانتهت المباراة التي أقيمت في اليابان بفوز البيانكونيري بهدف الأسطورة الإيطالية الحية أليساندو ديل بييرو.

كأس العالم 2006

افتتح منتخب إيطاليا مشواره في كأس العالم الذي فاز بلقبه تحت قيادة ليبي بمواجهة منتخب غانا، وفاز بهدفين دون رد عن طريق أندريا بيرلو وياكوينتا.

كأس القارات 2009

حقق المنتخب الإيطالي فوزه الوحيد بالبطولة التي خاضها تحت قيادة ليبي والتي أقيمت في جنوب إفريقيا على منتخب الولايات المتحدة الأمريكية في مباراته الافتتاحية بثلاثة أهداف مقابل هدف أحرزهم جوسيبي روسي "هدفين" ودانيل دي روسي.

كأس العالم 2010

في أخر بطولة يخوضها مارشيلو ليبي مع المنتخب الإيطالي، حول الأزوري تأخره أمام باراجواي بهدف إلى تعادل عن طريق دانيل دي روسي في المباراة الافتتاحية للمنتخب الأورق في مونديال جنوب إفريقيا.

كأس العالم للاندية 2013

يخوض ليبي نهائيات مونديال الأندية مع فريق جوانزو الصيني الذي فاز معه بدوري أبطال أسيا، وفي المباراة الأولى يفوز على الأهلي بطل إفريقيا بهدفي إلكسو وكونكا.

التعليقات