شعار يوفنتوس على جدران مبنى النادي
قررت محكمة الاستئناف الفدرالية الإيطالية خصم 10 نقاط من يوفنتوس بعد جلسة استماع لمراجعة العقوبة السابقة بخصم 15 نقطة بسبب المخالفات المالية
القرار يأتي بعد طلب المدعي العام خصم 11 نقطة من يوفنتوس صباح اليوم ليزيد طلبه السابق خلال شهر يناير بخصم 9 نقاط.
وأعلن نادي يوفنتوس استلامه للقرار وبدء قراءة الوضع من أجل معرفة إمكانية التقدم باستئناف جديد.
Juventus Football Club prende atto di quanto deciso poco fa dalla Corte d’Appello della FIGC e si riserva di leggere le motivazioni per valutare un eventuale ricorso al Collegio di Garanzia presso il CONI. Quanto statuito dal quinto grado di giudizio in questa vicenda, iniziata…
— JuventusFC (@juventusfc) May 22, 2023
في الشهر الماضي، نجح نادي يوفنتوس في استعادة الـ 15 نقطة التي تم خصمها من رصيده بالدوري الإيطالي هذا الموسم بحكم المحكمة، ولكن الآن جاء القرار الجديد.
وسيتراجع البيانكونيري إلى المركز السابع برصيد 59 نقطة قبل 3 مباريات متبقية له هذا الموسم، ليصبح تأهله للبطولات الأوروبية الموسم المقبل صعبا للغاية.
وكان يوفنتوس يحتل المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 69 نقطة قبل خصم النقاط ليتراجع إلى المركز السابع.
وسيلعب يوفنتوس بعد قليل ضد إمبولي خارج ملعبه وفي حال حقق الفوز سيرتفه رصيده للنقطة الـ 62 ليحتل المركز الخامس.
ماذا حدث؟
تقدم يوفنتوس باستئناف عبر محكمة اللجنة الأولمبية الإيطالية ضد قرار خصم 15 نقطة من رصيده.
وعوقب يوفنتوس من المدعي العام بخصم 15 نقطة من رصيده على خلفية مخالفات مالية تتعلق الصفقات، بالإضافة لإيقاف أكثر من مسؤول للنادي عن ممارسة النشاط الرياضي لمدد متفاوتة.
وبالفعل وافقت المحكمة على استئناف يوفنتوس لتتم إعداة 15 نقطة لرصيده.
وتواجد يوفنتوس في المركز السابع برصيد 44 نقطة، قبل أن يقفز للمركز الثالث برصيد 59 نقطة وبفارق نقطتين عن لاتسيو الوصيف وقتها.
كما وافقت المحكمة على الاستئناف المقدم ضد إيقاف بافل نيدفيد نائب الرئيس السابق لمدة 8 أشهر.
لكنها رفضت الاستئناف المقدم ضد إيقاف باقي أعضاء مجلس الإدارة.
يُذكر أن يوفنتوس عوقب بخصم 15 نقطة بالإضافة لـ سلسلة من الإيقافات طالت كل من:
فابيو باراتيتشي المدير الرياضي السابق لمدة عامين ونصف.
أندريا أنييللي رئيس النادي السابق لمدة عامين.
ماوريتسيو أريفابيني المدير التنفيذي السابق لمدة عامين
فيدريكو تشيروبيني عضو مجلس الإدارة السابق لمدة عام و4 أشهر
ووافق مساهمو يوفنتوس على البيان المالي المنتهي في يونيو 2022 بخسارة 209.9 مليون يورو.

وتعتبر هذه أعلى خسارة يسجلها أي نادٍ في دوري الدرجة الأولى الإيطالي بحسب موقع فوربز.
وتخطى يوفنتوس خسائر إنتر في موسم 2006-2007 حيث قدرت آنذاك بـ 206 مليون يورو.
ويأتي في المرتبة الثالثة نادي روما في موسم 2019-2020 بخسارة 204 مليون يورو.
نرشح لكم
كأس العالم - مؤتمر رانجنيك: الأرجنتين ليست لديهم نقطة ضعف
كأس العالم - لوكاكو: أهدرنا العديد من الفرص أمام إيران.. ونشعر بالإحباط
مجموعة مصر - لوكاكو: الحارس الإيراني تصدى لكل شيء.. ويجب أن نفوز ضد نيوزيلندا
كأس العالم - مبابي: أوليسي لاعب استثنائي.. ولن أستمر حتى الـ 40
تقرير: نابولي يدرس ضم سورلوث.. وهذه مطالب أتلتيكو مدريد المالية
الاتحاد الأوروبي يعلن عدم تطبيق استراحة شرب المياه في يورو 2028
تقرير: تأثير الدومينو.. انتقال إليوت أندرسون إلى سيتي يفتح الباب أمام رحيل جونز عن ليفربول
حارس تشيلسي يتقدم بطلب رسمي للرحيل












يوفنتوس
الدوري الإيطالي
تأبين ورسالة دعم وإثارة.. المصري يحسم دربي المتوسط أمام الاتحاد بركلتي جزاء
خبر في الجول - اتحاد الكرة يصرف مكافأت مباراتي نيوزيلندا وبلجيكا