مدرب صنداونز قبل لقاء الأهلي: الكثير من اللاعبين يشاركون في دوري الأبطال لأول مرة

الجمعة، 24 فبراير 2023 - 18:13

كتب : حسام أحمد

رولاني موكوينا - مدرب صن داونز

كشف رولاني موكوينا المدير الفني لـ صنداونز الجنوب إفريقي الاستعدادات الخاصة بالفريق لمواجهة الأهلي في ثالث جولات دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا.

ويحل الفريق الجنوب إفريقي ضيفا على الأهلي غدا السبت على استاد الأهلي we السلام في التاسعة مساءً.

وقال موكوينا في تصريحات للصحفيين: "بدأنا الإعداد للقاء الأهلي وركزنا قليلا يوم الأربعاء على الخطط الفنية، وكيف نريد اللعب عندما نأتي إلى القاهرة".

وأضاف "أمس الخميس تواجدنا في منشأة جيدة جدا في القاهرة، وكان الأهلي والحكومة المصرية ومسؤولو الاتحاد الإفريقي لطيفين للغاية لمساعدتنا لأنه بشكل عام يتوافق ذلك مع قوانين كاف".

وأوضح "يتعين على النادي المضيف فقط توفير مرافق التدريب للضيف قبل المباراة بيوم واحد إذا كان ملعب المباراة من العشب الطبيعي، ولكن الآن نأتي مبكرين بيوم إضافي حيث نريد أن نحاول التأقلم مع البلد، وكما قلت، يرجع ذلك أساسا أيضا إلى وجود الكثير من اللاعبين الذين يلعبون في دوري أبطال إفريقيا لأول مرة".

وأكمل "كنا هنا الموسم الماضي واستطعنا تحقيق نتيجة جيدة جدا أمام فريق جيد جدا، لكننا كنا جيدين، وشرسين، لكن الكثير من الفريق الذي كان على أرض الملعب في ذلك الوقت لن يكون على أرض الملعب يوم السبت لأن فريقنا يمر بنوع من التحول، والفريق ليس شرسا كما أردنا".

وواصل "أدت الإصابات أيضا إلى تغير الفريق، فترى الإصابات التي لحقت بـ ثيمبا زواني وبيتر شالوليلي حتى الآن".

وتابع "دفعنا دوري الأبطال إلى إعطاء المزيد من الفرص للاعبين مثل نيو مايما، على سبيل المثال، وكاسيوس ميلولا، الذين يلعبون الآن لأول مرة في دوري أبطال إفريقيا، كذلك رونوين ويليامز، الذي يلعب أول دوري أبطال له، ولديك موداو على الرغم من أنه كان جزءا من الفريق الموسم الماضي، ولكنه كان يتنافس مع ثابيلو على مركز أساسي وليس الظهور باستمرار مع الفريق كما هو الحال هذا الموسم".

وأردف "على الرغم من أن موديبا كان أيضا جزءا من الفريق الموسم الماضي، إلا أنه دخل الآن إلى وضع يشعر فيه بضغط وضغط اللعب والإنتاج في دوري أبطال إفريقيا للمرة الأولى".

واستكمل "يلعب التشيلي مارسيلو أليندي أول دوري أبطال له، وبالتالي فإن الكثير من الفريق لدينا هم لاعبون يخوضون دوري أبطال إفريقيا للمرة الأولى، لذا كان التأكد من أننا نأتي يوما إضافيا للتكيف والتأقلم مهما للغاية".

وأوضح "على الرغم من أنه من منظور فسيولوجي، كان الأمر صعبا بعض الشيء لأننا اضطررنا إلى التدرب في فترة ما بعد الظهر يوم الأربعاء، وخوض رحلة في الساعة 10 مساءً، والوصول إلى القاهرة فقط في حوالي الساعة 5:30 صباحا".

وفسر "بالطبع، هذا يشير إلى أن نوم اللاعبين خلال الليل معرض للخطر، ولذا فإننا نمنح اللاعبين في معظم صباح يوم الخميس للتعافي للنوم ومحاولة تعويض وقت الراحة الذي ضاع في الرحلة".

وتابع عن تحضيرات الفريق في القاهرة قائلا: "واصلنا العمل في فترة ما بعد الظهر مع شرح عروض تقديمية بالفيديو وبعض العمل في أرض الملعب قبل المباراة بيومين، ثم سيقودنا ذلك إلى يوم الجمعة قبل المباراة بيوم واحد، لذلك نحن سعداء بالاستعدادات".

وشدد "هذه هي نظرة عامة على الاستعدادات التي نسعد بها وراضون جدا عن التسهيلات وكمية الضيافة والدفء الذي تلقيناه من هذا البلد، ربما حتى عند الوصول من جنوب إفريقيا إلى المطار ونشق طريقنا إلى الفندق، حيث يوجد مرافق رائعة وراحة كبيرة موفرة".

وأتم "ولكن أيضا، لا نريد أن نكون مرتاحين جدا، لسنا هنا لتحسين مستوى الرفاهية لدينا أو الاستمتاع، نحن هنا في مهمة، وبالتالي لا ينصب التركيز بالضرورة على مقدار الراحة التي نتلقاها، ولكن على التركيز والاهتمام بالتفاصيل والإعداد الذي يمكننا تقديمه".

موعد المباراة والقنوات الناقلة

تقام المباراة يوم السبت 25 فبراير الجاري.

ويلعب اللقاء على استاد الأهلي We السلام.

وتبدأ المباراة في التاسعة مساء.

ويذاع اللقاء عبر قناة بي إن سبورتس 4، وتايم سبورت الأرضية.

وفاز الأهلي في آخر مبارياته على أسوان في الدوري المصري بثلاثة أهداف دون مقابل.

والتقى الأهلي مع صنداونز في 12 مواجهة سابقة، فاز الأحمر في خمس منها مقابل ثلاثة انتصارات للفريق الجنوب إفريقي، وانتهت أربع مباريات بالتعادل.

سجل لاعبو الأهلي 15 هدفا في المواجهات المباشرة، مقابل 12 هدفا لصنداونز.

التعليقات