مؤتمر تشافي: إصابة أراوخو الأكثر تأثيرا على الفريق.. وبوسكيتس سيقرر مستقبله نهاية الموسم

الجمعة، 30 سبتمبر 2022 - 17:48

كتب : FilGoal

تشافي

يرى تشافي هيرنانديز المدير الفني لـ برشلونة أنّ إصابة رونالدو أراوخو هي الأكثر تأثيرا على الفريق خلال الفترة المقبلة.

وأجرى الأوروجوياني أراوخو جراحة في الفخذ بعد تعرضه للإصابة خلال مواجهة منتخب بلاده أمام إيران في فترة التوقف الدولي.

ويواجه برشلونة غدا -السبت- ريال مايوركا ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الإسباني.

وقال تشافي في المؤتمر الصحفي: "الإصابات؟ أشعر بالإحباط حيال ذلك، لكن علينا أن نظل إيجابيين، كل لاعب مصاب مهم لنا لكن ماحدث حدث. نملك مشوارا قبل المونديال وعلينا أن نكون حذرين ونهتم بكل التفاصيل".

وأضاف "الإصابة الأكثر تأثيرا؟ بالطبع أراوخو بسبب مدة الغياب، من المؤسف غيابه وكذلك بقية اللاعبين. لكن الإصابات جزء من كرة القدم وعلينا تقبلها".

ويغيب أراوخو عن 12 مباراة لـ برشلونة: مايوركا، وإنتر ميلان (الذهاب)، وسيلتا فيجو، وإنتر ميلان (الإياب)، وريال مدريد، وفياريال، وأتليتك بلباو، وبايرن ميونيخ، وفالنسيا، وفيكتوريا بلزن، وألميريا، وأوساسونا.

وواصل "إصابة اللاعبين مع منتخب بلادهم؟ هذا سوء حظ. ليس خطأ أي شخص، بيليرين أصيب وهو معنا في الفريق. كل ما نتمناه أن يتعافى كل اللاعبين، ويعودون للملاعب بأسرع فرصة ممكن وبالنسبة لـ جول كوندي هدفنا ان يعود عندما يتعافى بشكل عامل".

وأردف "نمتلك مدافعين ذوي جودة عالية، ما نطلب منهم هو الاستحواذ، والتفوق البدني. كما أننا نقوم بينهم بالمداورة، مع كثرة المباريات".

وتابع "من الممكن أن ألعب بلاعبي وسط في الخلف، مثل فرينكي دي يونغ أو جافي. لكنها مجرد أفكار".

وعن خيار الظهير الأيمن، أوضح تشافي "لدينا بعض الخيارات، مثل سيرجي روبيرتو، أو مارك كاسادو من الفريق الثاني، أو ربما نستعين بـ ظهير أيسر".

وعن علاقته بـ لويس إنريكي المدير الفني لإسبانيا، أجاب: "الجميع يعلم علاقتي معه، لقد دربني هنا، نتواصل دائمًا، وأحدثه عن لاعبي الفريق، وأشرح له تفاصيل كل لاعب إسباني ومدى تعبه أو جاهزيته".

وشدد "هل فكرت في الكلاسيكو وكيفية إيقاف فينيسيوس؟ لا يزال أمامنا الوقت قبل المباراة، وعلينا أن نرى من سيعود من لاعبينا أولا. نحن نحاول تغطية كل الأخطاء، لكن أحيانًا يحصل سوء حظ".

وأضاف "كل ما أفكر فيه الآن هي مباراة مايوركا غدا، بدايتهم للموسم جيدة وعلينا نيل الثلاث نقاط".

وأتم بالحديث عن مستقبل سيرجي بوسكيتس "لقد حدث بشكل علني عن مستقبله، وقال إنه سيقرر مع نهاية الموسم. بالنسبة لي هو لاعب مهم جدًا، ولإنريكي أيضًا".

ويحتل برشلونة المركز الثاني في ترتيب الجدول بعد مرور 6 جولات برصيد 16 نقطة بعد الفوز في 5 مباريات والتعادل في واحدة.

التعليقات