تقرير: نيوكاسل لن يكون الأخير.. عرض سعودي لشراء تشيلسي

الإثنين، 14 مارس 2022 - 17:02

كتب : FilGoal

كاي هافيرتز - بالميراس وتشيلسي - كأس العالم للأندية 2021

يعيش تشيلسي أزمة كبيرة في الوقت الحالي، وذلك بعد تجميد أرصدة مالكه الروسي رومان أبراموفيتش من الحكومة البريطانية، وفي هذه الأجواء انتشرت أنباء عن تقدم رجل الأعمال السعودي محمد الخريجي بعرض لشراء النادي الأزرق.

وبحسب بن جاكوبز صحفي "سي بي إس" فإن الخريجي الذي يشجع تشيلسي ويقود استثماراته الخاصة بلا أي ارتباطات مباشرة مع الحكومة السعودية، قد تقدم بعرض قيمته 2.7 مليار جنيه استرليني (3.5 مليار دولار).

وتأتي مسألة عدم ارتباطه بالحكومة لتسهل العملية، بعكس التعقيدات التي واجهتها عملية استحواذ التحالف المالي بقيادة صندوق الاستثمار السعودي على نادي نيوكاسل يونايتد، والتي تطلبت عدة ضمانات ضد التدخل الحكومي.

ووفقا للصحفي ذاته، فإن هناك دعما على صعيد إيجاد التمويل والشركاء، من محمد بن خالد آل سعود، رئيس شركة الاتصالات السعودية "إس تي سي".

ولكن هذا الدعم يقتصر فقط على إيجاد التمويل والشركاء كما سلف الذكر، ولا يتضمن التمويل المباشر.

اللافت للانتباه هنا بحسب جاكوبز أن "إس تي سي" شركة مملوكة للدولة، ويملك ملاك نيوكاسل أسهم فيها على الرغم من بيعهم لبعضها في ديسمبر الماضي.

ويقول الصحفي إنها ربما تكون على سبيل المصادفة، ولكن في جميع الأحوال ليس من المرجح أن نرى شعار "إس تي سي" على قميص تشيلسي، بل مشروع مدينة نيوم أو الخطوط الجوية السعودية الجديدة.

ويرجع ذلك لتركيز المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي على استخدام الرياضة في الترويج للسياحة العالمية وليس لمشروعات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

التعليقات