حسين لبيب يرد على "توجيه الدوري للزمالك".. الصفقات الجديدة وتجديد بنشرقي

الأحد، 22 أغسطس 2021 - 11:44

كتب : FilGoal

حسين لبيب رئيس مجلس إدارة الزمالك

تحدث حسين لبيب رئيس نادي الزمالك عن موقف الفريق ببطولة الدوري، ومصير الصفقات الجديدة وتجديد اللاعبين، فيما رد على ما يقال عن "توجيه الدوري للزمالك".

الزمالك بات قريبا من حسم بطولة الدوري المصري، إذ يفصله ثلاثة نقاط فقط عن حسم اللقب قبل جولتين من نهاية المسابقة.

حسين لبيب تحدث عن أمور كثيرة عبر قناة صدى البلد، وكل ما يلي على لسانه.

"حين وصلنا كان الزمالك على صفيح ساخن، وخلال 3 أشهر استطعنا خلق نوع من الطمأنينة والالتزام، وفي رأيي أن الرياضة علم وروح، واستطعنا بث روح المنافسة في لاعبينا من خلال الوفاء بوعودنا".

"نستهدف تحقيق الفوز في المباراة المقبلة وحسم الدوري، ثم تكون الاحتفالات بعد المباراة الأخيرة في الدوري لأن هدفنا من البداية هو تحقيق الفوز بجميع المباريات، وبالفعل فزنا بكل المباريات ولم نتعثر إلا بتعادل أمام الجونة".

"في رأيي الشخصي وقد يتفق معي الناس أو يختلفون، لكن في عرفي منذ كنت لاعبا صغيرا في النادي، أعتبر الزمالك هو أكبر قلعة رياضية في مصر. لدينا كم من البطولات في جميع اللعبات. 18 لعبة، يفوز الزمالك ببطولات على مستوى عالي في كل اللعبات منذ 110 سنة هي عمر النادي".

الرد على "توجيه الدوري للزمالك".

"لا أعرف كيف يقال أن الدوري وٌجه لنادي الزمالك في وقت تم إيقاف أحد لاعبيني 12 مباراة، ولاعب آخر لـ 6 مباريات".

"لعبنا مباريات كل 48 ساعة أو 72 ساعة، ألم يكن كل ذلك إرهاقا للاعبين؟ ميزتنا منذ وصولنا أننا لا نشتكي في الإعلام، بل نعمل ونلعب ونفوز كما تعودت دائما في كرة اليد، لا أعترف بوجود شخص في صفي أو ضدي، بل ألعب وأفوز".

"أي شخص آخر يقول كلام مختلف فهو رأيه وأحترمه، لكن توجيه الدوري لنا شيء غير وارد لأنني أستطيع الخروج بالورقة والقلم وسرد 25 موقفا كان يمكن للزمالك أن يكون في موقف أفضل إن لم يحدثوا".

مصير كارتيرون

"باتريس كارتيرون من أفضل المدربين كفاءة في مصر وفي العالم. تعاملت معه 3 أشهر ولمست منه احترامه لكل المنظومة. كلامي ليس اعتباطا، لكن يمكنك لمس ذلك من خلال معسكر الفريق الأخير وكيف استطاع الارتقاء بمستوى اللاعبين لأنه كان أول معسكر له مع الفريق. حمزة المثلوثي مثلا يقول عنه المحللون أنه أصبح لاعبا مختلفا. وبناء على ذلك كارتيرون مستمر معنا في الموسم المقبل طبعا".

"أريد توضيح أحد الأمور للجماهير بسبب تساؤلاتهم. هل باتريس كارتيرون هو فقط من يحدد من يرحل ومن ينضم للزمالك؟ بالطبع لا. المدرب هو صاحب الرؤية الفنية داخل الملعب، لكن الصفقات والراحلين يتم مناقشتها بين الجهاز الفني والإدارة، ويكون للإدارة فيها نظرة مالية، وإدارية، وفنية".

مشكلة جنش

"جنش انفعل بشكل زائد عن الحد بسبب علمه بأنه لن يلعب أمام سيراميكا كليوباترا. بناء على ذلك قرر باتريس كارتيرون استبعاده وضم محمد عواد. كل فريق يريد الفوز لابد أن يتوافر فيه الالتزام، والثواب والعقاب".

"لا نداري الأخطاء، والمبادئ لا تتجزأ بل أن الانتصارات تكون بنزاهة وشرف وأداء كما تعلمت. بالتالي تناقشنا وقررنا معاقبة اللاعب، لكن العقاب ليس للإعلان في الإعلام، والجميع سيعرف كل شيء في الوقت المناسب".

جنش غادر معسكر الزمالك قبل ساعات من مباراة الفريق أمام سيراميكا كليوباترا، ليقرر الجهاز الفني استبعاده وضم محمد عواد كاحتياطي بدلا منه.

تجديد بنشرقي والصفقات

"لم أجلس مع أشرف بنشرقي وجها لوجه لكن جلسنا مع محاميه، مفاوضات التجديد تسير بشكل طبيعي لكن توجد نقطتين خلاف، وأجلنا حسم هذا الملف لما بعد نهاية الموسم بنهاية الدوري وكأس مصر. بعد الموسم سنجلس مع بنشرقي مجددا".

"لن أتحدث عن الصفقات في الوقت الحالي. إذا قال عمر كمال عبد الواحد أنه وقع للزمالك فهو أمر يشرفنا، لكن اسأل عمر ولا تسألني أنا".

كان عمر كمال عبد الواحد لاعب المصري قد صرح أمس السبت بأنه وقع لنادي الزمالك بالفعل. (طالع التصريحات من هنا)

"النقاز مرشح للعودة إلى الزمالك؟ لكل حدث حديث".

ملف ساسي وخصم النقاط

"ملف فرجاني ساسي بالكامل مع نصر عزام المستشار القانوني للنادي في القضايا الدولية".

"بالنسبة لـ بنيامين أشيمبونج يوجد جلسة استماع معه يوم 10 سبتمبر، لكن نتواصل معه ومع اللاعب بشكل دائم وأتوقع إنهاء القضية خلال أسبوع ولا نحتاج للجلسة".

"لا صحة لما يقال عن إخطارنا بخصم 6 نقاط من رصيدنا. نصر عزام سبق وخرج أكثر من مرة وأوضح خطأ هذه الشائعات وأن عقوبة الخصم ألغيت من الأساس إلا في حالة واحدة قانونية لا تنطبق تماما علينا".

كانت بعض التقارير قد زعمت وصول خطاب من الاتحاد الدولي لكرة القدم بخصم 6 نقاط من رصيد الفريق بسبب متأخرات لدى لاعبين سابقين.

ويستعد الزمالك لمواجهة الإنتاج الحربي يوم الثلاثاء المقبل، ضمن مباريات الجولة الـ33 من الدوري المصري. مباراة يبحث فيها الزمالك عن الفوز لحسم اللقب رسميا.

التعليقات