بالأرقام.. صلاح ملك الافتتاح وصانع الهدف رقم 8000‎‎

السبت، 14 أغسطس 2021 - 20:45

كتب : أحمد أباظة

ليفربول - نورويتش - محمد صلاح

بداية قوية من جانب ليفربول الإنجليزي في مباراته الأولى بموسم الدوري الإنجليزي الممتاز الجديد، حيث تغلب على نورويتش سيتي بثلاثة أهداف دون رد، في ظل تألق لافت من النجم المصري محمد صلاح.

وصنع صلاح الهدف الأول الذي سجله ديوجو جوتا في الدقيقة 26، ثم صنع الثاني الذي سجله روبرتو فيرمينو في الدقيقة 65، وأخيرا سجل الثالث في الدقيقة 74.

بهذا الهدف تحديدا أصبح صلاح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجل في المباراة الافتتاحية لخمسة مواسم على التوالي.

أيضا صنع صلاح هدفين في مباراة واحدة للمرة الثالثة بقميص ليفربول، والأولى منذ مواجهة كارديف سيتي في أكتوبر 2018.

وبات النجم المصري يملك 10 مشاركات تهديفية في الجولة الأولى للبريميرليج، حيث سجل 7 أهداف وصنع 3، ليحتل المركز الثاني في هذا الصدد، وراء واين روني أسطورة مانشستر يونايتد الذي سجل 8 وصنع 5.

وسدد صلاح 5 كرات في هذه المباراة، بينهما 2 على المرمى أسفرت إحداهما عن هدفه، فيما قدم 3 تمريرات مفتاحية، تحولت منها اثنتين إلى هدفين، وأكمل مراوغتين من أصل 3 محاولات، وفقد الاستحواذ مرة واحدة فقط.

أخيرا كان الهدف الثاني في هذه المباراة هو الهدف رقم 8000 لصالح ليفربول في الدوري الإنجليزي، وهو الهدف الذي صنعه صلاح إلى فيرمينو.

ليفربول رفع حصيلته إلى 8001 بهدف صلاح الأخير، ليصبح ثاني فريق يتجاوز هذا الحاجز بعد مانشستر يونايتد بـ8089.

يذكر أن ليفربول أنهى الموسم الماضي في المركز الثالث في الرمق الأخير، ويتطلع لقلب الموازين هذا الموسم والعودة للمنافسة على اللقب باستعادة نجم دفاعه فيرجيل فان دايك.

التعليقات