السوبر الإفريقي - قمصان: نتائج نهضة بركان في الدوري ليست مقياسا.. وفوائد الوصول المبكر لـ قطر

الخميس، 27 مايو 2021 - 11:18

كتب : FilGoal

الأهلي - سامي قمصان

أوضح سامي قمصان مدرب النادي الأهلي على جاهزية الفريق لمباراة نهضة بركان في كأس السوبر الإفريقي.

ويلتقي الأهلي بطل دوري الأبطال غدا في السادسة مساءً على ملعب جاسم بن حامد في العاصمة القطرية الدوحة مع بطل الكونفدرالية.

وقال قمصان: "نتائج أو ترتيب نهضة بركان في مسابقة الدوري ليست مقياسا في مباراة السوبر الإفريقي، وهناك الكثير من النماذج في مختلف الدوريات يشاركون في نهائيات البطولات، رغم أن ترتيبهم ليس الأول في جدول المسابقة".

وأضاف "بغض النظر عن وضع نهضة بركان في الدوري.. لكنه يضم عناصر مميزة، وترتيبه في جدول الدوري المغربي لا يعد مؤشرا على مستواه، ولو نظرنا، سوف نجد تشلسي يخوض نهائي دوري أبطال أوروبا يوم السبت المقبل أمام مانشستر سيتي في الوقت الذي يحتل فيه المركز الرابع في ترتيب الدوري الإنجليزي".

وأكمل "هناك كايزر تشيفز الجنوب إفريقي الذي تأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، ويخوض مباراته أمام الوداد في شهر يونيو المقبل، رغم تراجع ترتيبه في مسابقة الدوري واحتلاله المركز الـ11".

وشدد "المباريات النهائية لا تعترف بأي ترتيب، ولا تخضع لمقاييس، خاصة أن المباراة 90 دقيقة، وكل فريق يبحث عن الفوز باللقب، لكن الأهلي يسعى للتحقيق الفوز والتتويج باللقب السابع في السوبر الإفريقي".

وأشار "الوصول المبكر إلى قطر ساهم في إراحة اللاعبين، وحصولهم على الاستشفاء، ومنحهم فرصة التركيز بقوة في مباراة السوبر الإفريقي أمام نهضة بركان، خاصة أن رحلة السفر من جنوب إفريقيا إلى قطر مرورا بأسوان، تجاوزت الـ12ساعة".

وتابع "الأهلي حقق الخطوة الأولى بنجاح، من خلال تخطي صن داونز في ربع النهائي، والتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وأتمنى أن تكتمل مهمة الفريق في الخطوة الثانية بالتتويج بلقب السوبر الإفريقي".

وأردف "جمهور الأهلي داعم قوي لنا، وحضورهم فأل حسن على الفريق، وأتمنى أن نراهم في مدرجات ملعب جاسم بن حمد، خاصة بعد دورهم الكبير، في بطولة كأس العالم للأندية، ومساهمتهم في تتويج الفريق بالميدالية البرونزية".

وأتم "تخطي صن داونز، والتأهل إلى الدور النصف النهائي في دوري أبطال إفريقيا منح الفريق دفعة معنوية قوية قبل مواجهة نهضة بركان في السوبر الإفريقي، وعلينا أن نبذل أقصى جهد خلال المباراة؛ لتحقيق الفوز والعودة بالكأس إلى القاهرة".

التعليقات
قد ينال إعجابك