شوقي غريب: سنخاطب ليفربول لضم صلاح للأولمبياد في هذا التوقيت.. وموقف الشناوي وحجازي

الجمعة، 19 مارس 2021 - 00:47

كتب : FilGoal

شوقي غريب - مصر الأولمبي

كشف شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي عن موعد مخاطبة ليفربول بشأن انضمام محمد صلاح لقائمة الفراعنة في أولمبياد طوكيو.

وأعلن شوقي غريب قائمة المنتخب الأوليمبي للتوقف الدولي الحالي. (طالع القائمة)

وقال شوقي غريب لقناة "أون تايم سبورتس": "هذا هو التجمع الأول الذي لا نخوض به أي مباريات منذ بداية تكوين المنتخب لكن بسبب فيروس كورونا والاجراءات الطبية لم نتمكن من لعب أي مباريات".

وأضاف "منتخب أستراليا وجنوب إفريقيا كان لديها صعوبات في اللعب ضدنا بسبب ظروف سفر اللاعبين".

وأكد "جميع من انضم لقائمة المنتخب الأوليمبي متواجدين في القائمة الأولوية ولهم الفرصة في التواجد في القائمة النهائية لأولمبياد طوكيو".

وأوضح "لغياب المباريات قمنا بتغيير نظام المعسكر ليصبح مفتوحا بدلا من أن يكون مغلقا واللاعبون سيأتون على مواعيد التدريبات مثل ما يحدث مع الأندية".

وعن انضمام صلاح لقائمة المنتخب في الأولمبياد، قال: "أعلنت أكثر من مرة أن محمد صلاح هو من وقع عليه الاختيار للانضمام لنا من فوق السن حتى الآن، هو من أفضل 3 لاعبين في العالم ووجوده إضافة هامة".

وتابع "لمخاطبة ليفربول فعلينا أن نخاطبه بشكل واضح يتمثل في أن أعرض لهم موعد المباريات (في الأولمبياد) ومكان إقامة البعثة وخريطة تحركات المنتخب، وأن أوضح لهم كل شيء".

وأردف "سنحصل على هذه المعلومات يوم 21 إبريل المقبل بعد قرعة الأولمبياد، وبعدها سيكون لدينا خطة واضحة لكل شيء بعد معرفة الملاعب التي سنلعب عليها وبعدها سنخاطب ليفربول مباشرة".

وعن إمكانية ضم محمد الشناوي وأحمد حجازي، قال: "أسمائهم متواجدة في القائمة المبدئية، فلائحة البطولة تنص على أن من لم يتواجد اسمه في القائمة المبدئية لن يشارك في الأولمبياد، ويوجد أكثر من 10 لاعبين من فوق السن أيضا".

وشدد "80% من اللاعبين المحترفين أسمائهم مكتوبة في القائمة المبدئية مثل محمد النني وتريزيجيه".

وأضاف في تصريحات لقناة "أون تايم سبورتس 2": "نتحرك دائما في أن نواجه المنتخبات التي وصلت للأولمبياد، ولعبنا 6 مباريات ضد الفرق التي تأهلت من إفريقيا وآسيا وأمريكا الجنوبية".

وأتم "كان يتبقى لنا نواجه منتخبات من أوروبا لكن لظروف السفر لم نتمكن من مواجهاتهم مثل الأرجنتين أيضا".

التعليقات
قد ينال إعجابك