خروج قطر وأستراليا من كوبا أمريكا بسبب تأجيل تصفيات آسيا
الثلاثاء، 23 فبراير 2021 - 20:01
كتب : FilGoal
باراجواي - قطر
خرج منتخبا قطر وأستراليا من منافسات كوبا أمريكا المقرر لها الصيف المقبل بسبب تأجيل تصفيات آسيا إلى يونيو.
وتقام كوبا أمريكا في دولتي الأرجنتين وكولومبيا في الفترة من 11يونيو إلى 10 يوليو وكان من المقرر مشاركة قطر وأستراليا عن طريق الدعوة.
ونقلت صحيفة آس تصريحات جونزالو بيلوسو نائب اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) لإذاعة لا ريد دي الأرجنتينية وأفاد فيها عدم مشاركة قطر وأستراليا.
وقال بيلوسو: "لن يشارك منتخبا قطر وأستراليا في كوبا أمريكا بعد تأجيل تصفيات آسيا لأسباب تخص إجراءات احترازية لفيروس كورونا".
وتابع "لم يتحدد الموقف التالي حتى الآن سواء اللعب بدون المنتخبين أو دعوة ضيوف جدد".
وعن احتمالية تأجيل البطولة شدد بيلوسو "من المؤكد تماما إقامة البطولة في موعدها".
وأضاف "التفكير الآن إقامتها بحضور جماهيري بنسبة 30% ولم يتم التأكد تماما من ذلك".
وكان من المقرر أن تقام النسخة المقبلة من كوبا أمريكا بمشاركة 12 منتخبا مقسمين على مجموعتين ويتأهل أول 4 منتخبات إلى ربع النهائي.
وشارك منتخبا قطر واليابان في النسخة السابقة التي أقيمت في 2019 بالبرازيل.
نرشح لكم
كأس العالم - مؤتمر كانافارو: دوري مختلف عن 2006.. وأؤمن باللعب الجماعي
كأس العالم - أرنولد: العراق يمتلك فرصة رغم الخسارة أمام فرنسا.. ولا يمكن إيقاف مبابي
كأس العالم - مؤتمر السلامي: تخلصنا من رهبة البداية قبل مواجهة الجزائر
كأس العالم - حارس إيران: لو كنا أكثر تركيزا لفزنا على بلجيكا.. والمسؤولية تزداد قبل لقاء مصر
كأس العالم - رسالة منتخب إيران عقب نهاية المشوار في لوس أنجلوس
كأس العالم - مدرب إيران: بلجيكا محظوظين لأنهم لم يخسروا.. ونبدأ الآن الاستعداد لـ مصر
كأس العالم - مورياسو: قادرون على تحقيق الانتصار مهما تغيرت الأسماء.. وأمامنا مساحة أكبر للتطور
كأس العالم - صاحب الثنائية الأولى.. أوياسي أويدا رجل مباراة تونس ضد اليابان












قطر
أستراليا
تأجيل تصفيات المونديال عن قارة آسيا.. وإقامتها في الصيف بنظام الدورة المجمعة
ذكريات الأهلي في المونديال – خشبة: اتحاد جدة اعتاد على ثلوج شرق آسيا.. وهكذا خُضنا المران باليابان