بناء على تعليمات الخطيب.. الأهلي يخاطب فيفا لتوضيح موقف الشحات وكهربا

الأربعاء، 10 فبراير 2021 - 15:16

كتب : حسام نور الدين

محمد شريف – كهربا – محمود وحيد – أيمن أشرف – حسين الشحات

أرسل الأهلي خطابا للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، يوضح فيه موقف ثنائي الفريق، حسين الشحات ومحمود عبد المنعم "كهربا"، بعد أن قرر فيفا عزلهما وعدم مشاركتهما مع الفريق في مباراة بالميراس البرازيلي في مواجهة الميدالية البرونزية بكأس العالم للأندية.

وقال الأهلي عبر موقعه الرسمي: "بناء على تعليمات محمود الخطيب، رئيس النادي وبعثة فريق الكرة في مونديال الأندية، قام خالد مرتجي، عضو مجلس إدارة النادي والمنسق العام للبعثة، بإرسال خطاب إلى فيفا صباح اليوم، يوضح فيه موقف اللاعبين؛ حسين الشحات ومحمود كهربا بخصوص عدم التزامهما بالإجراءات الاحترازية عقب نهاية مباراة الأهلي وبايرن ميونيخ التي جرت مساء الإثنين الماضي في الدور نصف النهائي للبطولة".

وأضاف "وجاء في الخطاب تأكيد الأهلي على احترامه الكامل للوائح فيفا المنظمة للبطولة، وفي مقدمتها الالتزام بالإجراءات الاحترازية لاسيما وأن اللاعبين تصرفا بشكل عفوي بعيدا عن أي أمور أخرى".

تلقت بعثة الأهلي في قطر إخطارا رسميا من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بفيد بحرمان محمود كهربا وحسين الشحات من المشاركة أمام بالميراس.

ويلعب الأهلي أمام بالميراس البرازيلي في الخامسة من مساء الخميس لتحديد المركزين الثالث والرابع في كأس العالم للأندية.

وأفاد خطاب فيفا لبعثة الأهلي أن حرمان كهربا والشحات يأتي لعدم التزام اللاعبين بالإجراءات الاحترازية عقب مواجهة بايرن ميونيخ.

وخسر الأهلي أمام بايرن ميونيخ بهدفين دون رد ضمن مباريات نصف نهائي كأس العالم للأندية.

وانفرد FilGoal.com صباح الثلاثاء بإخطار فيفا بعثة الأهلي بحرمان الثنائي من المشاركة في المباراة الأخيرة.(من هنا)

وتنص قواعد الفقاعة الطبية للاحتراز من فيروس كورونا، على عدم اختلاط أي شخص من داخل الفقاعة، بأي شخص خارجها، وهي القاعدة التي يرجح أن يكون الشحات وكهربا قد كسراها.

التعليقات