نصف نهائي إفريقيا - طه إسماعيل لـ في الجول: سيناريو الذهاب لن يتكرر ضد الوداد

الجمعة، 23 أكتوبر 2020 - 16:08

كتب : بسام أبوبكر

الأهلي - الوداد

يرى طه إسماعيل نجم الأهلي السابق أن فريقه يجب أن يلعب بنفس طريقة مباراة الذهاب وشدد على ضرورة نسيان نتيجة اللقاء الأول واللعب من أجل الفوز مجددا. وذلك في تصريحات خاصة لـFilGoal.com.

وصرح طه إسماعيل قائلا: "المباراة مصيرية للغاية ولابد أن يخوضها الأهلي من أجل المكسب والبحث عنه لا غير، من بداية صافرة الحكم وحتى النهاية".

وأضاف "لو كانت جميع العناصر التي بدأت مباراة الذهاب متاحة فلا توجد مشكلة أن يخوض لقاء الإياب بنفس التشكيل، لكن أهم شيء على اللاعبين نسيان النتيجة تماما كأنها لم تكن، شاهدنا مباريات عديدة يحدث بها عودة في النتيجة، مثل برشلونة وليفربول وغيره، لذا لا يوجد استهانة وكرة القدم لا تعتمد على نتائج سابقة، يجب أن نلعب بكل جدية".

وواصل "كيف يحدث هذا؟ لماذا قد يريح الأهلي أي لاعب؟ هل وصل من الأصل إلى النهائي؟ هذه المباراة هي طريقك إلى النهائي ولابد أن تلعب بكامل الفريق والقوة الضاربة، بالإضافة إلى أن ميعاد النهائي يوم 6 نوفمبر ما يعني وجود وقت كبير أمامك".

وأكمل "الأهلي لابد أن يعلم جيدا أن سيناريو الذهاب لا يحدث كثيرا في مباريات مصيرية، أن يخطئ مدافع في هذا التوقيت من اللقاء لتسجيل هدف التقدم ثم تعزيزه بركلة جزاء ومن قبله التصدي لركلة جزاء، ما يعني أن الهدفين أخطاء فردية".

وتابع "فلا يجب أن يفكر موسيماني نهائيا في إمكانية تكرار نفس السيناريو، وأيضا ألا يفكر في إراحة أي عنصر وأعتقد أن ذلك خارج تركيزه نهائيا".

وأتم "مسألة مشاركة كهربا من البداية بعد تخلصه من الإصابة تخص المدير الفني، لا بد بالطبع أن يجلس معه ويتحدثان، لكن في النهاية هو صاحب القرار الأول والأخير لمشاركته أو وضعه على الدكة".

الأهلي يواجه الوداد المغربي مساء الجمعة في إياب نصف نهائي دوري الأبطال، وكان قد فاز بنتيجة 2-0 في مباراة الذهاب في المغرب.

التعليقات
قد ينال إعجابك