عقم هجومي و"الجوكر" فالفيردي في أبرز ملامح تعادل ريال مدريد مع بلباو

لم يخلق ريال مدريد القدر الكافي من الفرص لتستمر أزمته التهديفية ويتعادل مع ضيفه أتلتيك بلباو بدون أهداف يوم الأحد في مباراة جعلته يفقد صدارة الدوري الإسباني لصالح غريمه التقليدي برشلونة.

كتب : محمد يسري

الإثنين، 23 ديسمبر 2019 - 09:11
سشيسش

لم يخلق ريال مدريد القدر الكافي من الفرص لتستمر أزمته التهديفية ويتعادل مع ضيفه أتلتيك بلباو بدون أهداف يوم الأحد في مباراة جعلته يفقد صدارة الدوري الإسباني لصالح غريمه التقليدي برشلونة.

فبعد سحق الأخير لديبورتيفو ألافيس وفشل ميرنجي في هز شباك بلباو، ابتعد رفاق ليونيل ميسي بصدارة الليجا بفارق نقطتين عن كتيبة زين الدين زيدان.

أزمة مستمرة

في آخر 3 مباريات لم يسجل ريال مدريد إلا هدفا واحدا جاء عن طريق كرة عرضية طائشة استغلها كريم بنزيمة ليتعادل ريال مدريد مع فالنسيا، قبل أن يصوم الفريق عن تسجيل الأهداف ضد برشلونة وأتليتك بلباو.

حالة غريبة يمر بها هجوم الفريق، فرغم تألق بنزيمة في المباريات الأخيرة إلا أن محاولات الفرنسي ليست كافية للنيل من شباك المنافسين.

الأزمة لا تتمثل فقط في غياب الهدافين، وإنما تكون حاضرة في طريقة صناعة الفرص، فإما تكون عن طريق كرات عرضية غير مستغلة أو لمحات فردية من اللاعبين لا تكلل بالنجاح.

وربما يكون الحل في الاعتماد على لوكا يوفيتش مع بنزيمة، فالصربي ضرب القائم ضد بلباو بكرة رأسية صعبة للغاية، لم يكن موفقا فيها.

الجوكر

غاب كاسيميرو عن المباراة بسبب الإيقاف إثر تراكم البطاقات، ليجد زيدان الحل في فيدي فالفيردي ليشارك بدلا منه كلاعب ارتكاز، رغم أن المدرب الفرنسي يعتمد على الأخير كلاعب وسط يميل ناحية اليمين في طريقة 4-3-3.

ما قدمه فالفيردي لم يختلف كثيرا عن ما يقدمه كاسيميرو من مجهود بدني كبير وقوة وتفوق في الثنائيات، لدرجة لم تجعلنا نشعر بغياب الارتكاز البرازيلي الذي كان رجل مباراة الكلاسيكو ضد برشلونة في الجولة الماضية.

وربما ما ساعد فالفيردي أيضا هو عدم تقدم عناصر المدرب جايزكا جاراتينو للهجوم كثيرا واعتمادهم على الهجوم المرتد بعدد قليل من اللاعبين وهو ما أتاح لفالفيردي حسن التصرف وإيقاف هجماتهم.

إلا أن فالفيردي لم يعوض فقط غياب كاسيميرو.

طالع أيضا

مرعي: ميتشو قال للاعبي الزمالك إنه مريض قبل مباراة مازيمبي

موعد اللقاء المرتقب بين الأهلي والاتحاد يوم الإثنين

محمد شريف: العودة للأهلي؟ لست موظفا

طلعت يوسف يبحث عن انتصار على الأهلي غائب منذ 4043 يوما

أهداف الأحد.. تشيلسي يضرب توتنام ولاتسيو يسقط يوفنتوس في السوبر

تقرير: فيريرا يقود ناديا برازيليا