مهرجان أهداف.. الترجي خامس مونديال الأندية بسداسية تاريخية في السد

الثلاثاء، 17 ديسمبر 2019 - 18:30

كتب : FilGoal

حمدو الهوني - الترجي التونسي - كأس العالم للأندية

حصد الترجي التونسي المركز الخامس للمرة الثانية على التوالي في كأس العالم للأندية 2019 بانتصار تاريخي على السد القطري بنتيجة 6-2.

الفوز الأول للدم والذهب في مونديال الأندية جاء في المشاركة الثالثة لهم بالمباراة السادسة بعدما حققوا 4 خسائر وتعادل سابقا.

وحقق الترجي في أول مشاركة عام 2011 المركز السادس، ثم في 2018 المركز الخامس والذي عادله في النسخة الحالية، فيما فشل السد في معادلة ما حققه في 2011 بتحقيق المركز الثالث.

عادلت مباراة السد والترجي والتي شهدت قبول الفريقين 8 أهداف، أكبر نتيجة في تاريخ المونديال بين جامبا أوساكا الياباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي والتي انتهت بنتيجة 5-3 للشياطين الحمر.

وسجل الليبي حمدو الهوني نفسه في تاريخ المسابقة بعدما أصبح رابع لاعب يسجل هاتريك في البطولة، في أول مشاركة للاعب ليبي بمونديال الأندية.

وصف المباراة

الليبي افتتح التسجيل في الدقيقة السادسة بمهارة رائعة داخل منطقة الجزاء ومراوغة ثنائي دفاع السد ومن ثم التسديد معلنا عن الهدف الأول.

وفي الدقيقة 12 استغل أنيس البدري خطأ فادحا من دفاع الفريق القطري وسجل الهدف الثاني من صناعة الهوني بكل سهولة.

وفي الدقيقة 25 أضاف البدري الهدف الثالث من علامة الجزاء بعدما تعرض عبد الكريم حسن للطرد بسبب لمس الكرة بيده داخل منطقة الجزاء.

الجزائري بغداد بونجاح قلص الفارق لصالح السد من علامة الجزاء في الدقيقة 32، هدف تصدر به ترتيب هدافي البطولة برصيد 3 أهداف،

ثم عاد الهوني وأضاف الهدف الرابع قبل 3 دقائق من نهاية الشوط الأول.

في الشوط الثاني قلص حسن الهيدوس النتيجة من علامة الجزاء للسد بعد ركلة جزاء حصل عليها أفضل لاعب في آسيا أكرم عفيف في الدقيقة 49.

ومع محاولات السد الهجومية من أجل تدارك النتيجة والعودة في المباراة، سجل الهوني الهدف الثالث له والهاتريك في الدقيقة 74.

وقبل 3 دقائق من نهاية اللقاء عزز سامح الدربالي النتيجة لصالح بطل إفريقيا بهدف سادس، حاسما المركز الخامس..

اقرأ أيضا:

ماذا قال مرتضى للاعبيه بعد هزيمة الجيش

اقتراب تطبيق الـ VAR في الدوري المصري

قدرات خارقة لـ دي بروين

إيقاف إبراهيم حسن

إصابة رمضان صبحي وتحديد مدة غيابه

التعليقات
قد ينال إعجابك