مؤتمر غريب: الاستحواذ ليس كل شيء وأتمنى ألا أفقد لاعبين آخرين.. ورسالة للجمهور

الأحد، 10 نوفمبر 2019 - 12:17

كتب : عاطف شادي

شوقي غريب مدرب منتخب مصر الأوليمبي

شدد شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي أن "الاستحواذ ليس كل شيء في كرة القدم"، ردا على الانتقادات التي طالت أداء فريقه ضد مالي رغم الفوز 1-0 في الجولة الأولى من دور المجموعات لكأس أمم إفريقيا تحت 23 عاما.

وقال غريب في المؤتمر الصحفي قبل مباراة غانا التي تقام مساء الإثنين: "منتخب غانا يضم لاعبين مميزين، ودرسنا الفريق جيدا مواطن القوة ومواطن الضعف في المنافس".

وأشار مدرب الفراعنة "المنتخب أمامه طريقه واحد فقط، ومباراة غانا تمثل لنا هدف واحد وهو الفوز للصعود للدور التالي".

وعن الإصابات قال غريب: "الفريق تعرض لبعض الإصابات وجميعها في مركز واحد مثل كريم وليد (نيدفيد) ومحمد محمود وطاهر محمد وناصر ماهر، هذه العناصر تمثل لنا قوة كبيرة، مثل أحمد حمدي الذي كان مصابا ولم يشارك، كل هذه العناصر غائبة عنا في البطولة، ولكن عندما وضعنا استراتيجية للمنتخب لم نتوقع كل هذه الإصابات ولكن كنا نشرك لاعبين في غير مراكزها لتجربة كل العناصر".

وأردف "أتمنى ألا يكون لدينا إصابات ثانية في المباريات القادمة، حتى لا نفقد لاعبين آخرين، حيث أننا فقدنا 5 عناصر مميزة، ولكن لدينا لاعبون مميزون، ومن الممكن أن تتغير استراتيجية الفريق في المرحلة المقبلة، ولكن هذا ليس الهدف، الهدف الأساسي هو الفوز وتحقيق النقاط الثلاث".

وأوضح "أنا لم أطالب اللاعبين بالتراجع، ولكن المسؤولية تحتم علينا الحفاظ على التقدم وتحقيق الثلاث نقاط، الاستحواذ ليس كل شيء في كرة القدم، الأهم هو الفوز في المرحلة الحالية".

وشدد "منتخب مصر كبير وعظيم، نلعب على الفوز والتأهل للأولمبياد. منتخب مالي أهدر فرصة أو فرصتين فقط امامنا طوال 90 دقيقة، ولكننا فرضنا السيطرة داخل الملعب، واستحوذنا وتقدمنا بهدف على فريق كبير جدا وخرجنا بالمطلوب من المباراة، وفي المجمل كل المباريات كذلك نسبة التهديف ليست عالية، نضع لكل مباراة استراتيجية، ونتعامل مع ضغط المباريات".

وأكمل "هناك اختلافات كثيرة بين مالي وغانا، الاحتراف في إفريقيا سهل، والمنتخب الغاني لديه مجموعة من اللاعبين المحليين وآخرين محترفين، والمحليين هدفهم الرئيس الاحتراف لأنه ليس لديهم ما يمنع ذلك، فلذا غانا ستكون لديها دوافع أكبر من مالي، ويلعب لآخر دقيقة في المباراة".

وتابع "لدينا أزمة في الخروج بالكرة من الوسط للأمام، نعمل على علاجها أمام غانا، وهذا أهم من مراكز اللاعبين، فكل اللاعبين تؤدي المطلوب في الملعب وليس على الورق".

ووجه شوقي غريب رسالة للجمهور قائلا: أطالب الجماهير بالحضور. أعدهم بأننا لن نخذلهم".

وأتم غريب "الضغط على اللاعبين موجود ونعمل على استخلاص ذلك، والبلد المنظم يكون طول البطولة تحت ضغوط مثلما حدث في بطولة 2006 عكس الضغوط على المنتخب الأول في 2008 و2010".

اقرأ أيضا

ماذا قدم محمد صلاح ضد مانشستر سيتي

ذا أثليتيك: أرسنال لن يقيل إيمري.. الإدارة تؤمن أنه وضع النادي على الطريق الصحيح

تاريخ الكرة المصرية المدون على وجه أحمد فتحي

بعد سحق دورتموند.. بايرن: فليك مستمر مع الفريق

مؤتمر مدرب غانا: لن نراقب رمضان صبحي "الأفضل" ونترك باقي اللاعبين

التعليقات