حسم الدوري الإنجليزي – حقائق ومعلومات عن كأس البطولة والميداليات

الأحد، 12 مايو 2019 - 12:40

كتب : FilGoal

الدوري الإنجليزي الممتاز

من سيرفع لقب الدوري الإنجليزي الممتاز اليوم؟ مانشستر سيتي أم ليفربول؟ الأزرق السماوي يتصدر بفارق نقطة وتتبقى جولة وحيدة يوم الأحد لحسم اللقب.

رابطة الدوري الإنجليزي أعلنت عن وجود لقبين أحدهما سيكون في ملعب مباراة برايتون ومانشستر سيتي والآخر في ملعب أنفيلد الذي سيشهد مواجهة ليفربول وولفرهامبتون، وكلاهما متطابق ويتضمن قاعدة مطبوع عليها كل أبطال الدوري الإنجليزي، خلال الموسم أحدهما ستظل مع بطل الدوري والأخرى ستستعمل بواسطة الرابطة.

طول لقب الدوري يبلغ 104 سنتيمتر وعرضها 61 سم، ووزنها 25.4 كيلو جرام. من ذلك الوزن هناك القاعدة التي طبع عليها أسماء الأبطال ويقدر وزنها بـ15.9 كيلو.

جواهر التاج مع الإطار الرئيسي يتم صنعه من مادة الفضة الاسترلينية، وهي سبيكة تحتوي على 92.5% من الفضة و7.5% من المعادن الأخرى عادة تكون النحاس.

قاعدة الكأس تصنع من المالاكيت وهو معدن تركيبه من كربونات النحاس المائية ويوجد هذا المعدن في إفريقيا بدول زائير وزامبيا وزيمبابوي.

وتصميم الكأس مقتبس عن الشكل العام وهو :"الأسود الثلاثة للكرة الإنجليزية".

يوجد أسدان في قمة الكأس على كل جانب، وحينما يرفع القائد لقب الدوري يصبح التاج الذهبي بالأعلى فيكون قائد الفريق المنتصر هو بدوره الأسد الثالث.

وبالنسبة للاعبين فسيحصل الفريق المنتصر على 40 ميدالية، صنعت من الفضة وقطرها 5.7 سم، وسيتم توزيعها على المدرب واللاعبين والمسؤولين حسب رؤية النادي وكذلك مسموح لكل لاعب شارك على الأقل 5 مواجهات في الدوري هذا الموسم فيجب أن يحصل وقتها على ميدالية.

Manchester City v Huddersfield Town

الميداليات الإضافية يتم تقديمها بالتعاون مع مجلس إدارة رابطة الدوري، وهذا في حالة إذا ما تم إثبات أن هناك أكثر من 39 لاعبا شاركوا على الأقل في أكثر من 5 مباريات في الموسم.

تقام جميع المباريات اليوم في تمام الساعة الرابعة عصرا بتوقيت القاهرة.

اقرأ أيضا:

الوقت المفضل لظهور النسر.. الأهلي في الـ+98 يقتل سموحة بهدف جيرالو

فرج عامر: الأهلي خسر 5 من صن داونز لأنه لم يجد مثل هؤلاء الحكام.. وسموحة شهيد

تركي آل الشيخ: 800 مليون جنيه صفقات متوقعة لـ بيراميدز الموسم المقبل

زيزو يتعرض لحادث سير.. ثلاثي الزمالك ينتظم في التدريبات ونزلة برد تُبعد جنش

صحيفة مغربية: الاتحاد الإفريقي يرفض تظلم الزمالك قبل لقاء نهضة بركان

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك