الوقت المفضل لظهور النسر.. الأهلي في الـ+98 يقتل سموحة بهدف جيرالدو

الأحد، 12 مايو 2019 - 00:22

كتب : عمرو عبد المنعم

جيرالدو - الأهلي - سموحة

المباراة تنتهي والوقت بدلا من الضائع يبدأ.. إذا انتظر ظهور نسر الأهلي الذي سيمنح فريقه فوزا مثيرا كعادة الفريق الأحمر في الكثير من مباريات الدوري المصري هذا الموسم.

هدف قاتل في الدقيقة الـ+98 بقدم الأنجولي جيرالدو قاد الأهلي لفوز قاتل على سموحة في الجولة الـ32 للدوري المصري.

سيناريو تكرر هذا الموسم أكثر من مرة مع الأهلي أبرزها أمام الاتحاد السكندري وأمام طلائع الجيش.

الأهلي واصل تصدره لقمة الدوري برصيد 70 نقطة بفارق 5 نقاط عن بيراميدز صاحب المركز الثاني، وبفارق 7 نقاط عن الزمالك والذي يتبقى له مباراتين أقل من الفريق الأحمر.

بينما تجمد رصيد سموحة عند النقطة 35 في المركز الـ15 بجدول الترتيب.

وصف المباراة

بدأت المباراة بمستوى متوسط من الفريقين ولم تظهر أي خطورة على المرمى طوال أول ربع ساعة من عمر اللقاء.

ومن كرة مرتدة من دفاع الأهلي في الدقيقة 17 سدد أحمد صبحي الظهير الأيمن لسموحة من أمام منطقة الجزاء لكنها ذهبت أعلى مرمى محمد الشناوي.

وظهرت خطورة الأهلي بشكل حقيقي على مرمى سموحة لأول مرة في الدقيقة 26 بعدما توغل صالح جمعة داخل منطقة الجزاء وتلقى تمريرة رائعة من عمرو السولية قبل أن يبعدها الدفاع وتصل إلى رمضان صبحي الذي سدد بقوة لكن محمد أبو جبل تصدى للكرة ببراعة.

وواصل الأهلي الهجمات الخطيرة على مرمى سموحة وتوغل حسين الشحات من الناحية اليمنى وأرسل عرضية أرضية قابلها وليد أزارو بتسديدة في وسط المرمى أمسك بها أبو جبل.

وبمهارة فردية حصل رمضان صبحي على خطأ أمام منطقة الجزاء بعد عرقلته من أحمد صبحي ثم أشهر الحكم أمين عمر إنذار للثنائي بعد مشادة كلامية بينهما.

وتقدم علي معلول لتسديد الركلة الحرة في الدقيقة 42 ولكن محمد أبو جبل أمسك بالكرة بسهولة.

مع انطلاق الشوط الثاني بادر الأهلي بالهجوم ونفذ صالح جمعة ركلة حرة من ناحية اليسار لتمر الكرة من أمام جميع لاعبي الأحمر أمام مرمى سموحة دون أن تجد متابع لها في الدقيقة 46.

الجبهة اليمنى للأهلي واصلت نشاطها أيضا في الشوط الثاني وأرسل أحمد فتحي عرضية في الدقيقة 50 قابلها السولية من داخل منطقة الجزاء بتسديدة ذهبت أعلى العارضة.

وحصل أحمد صبحي ظهير أيمن سموحة على بطاقة صفراء بعد تدخل قوي مع رمضان صبحي.

وأجرى مارتين لاسارتي المدير الفني للأهلي التغيير الأول بنزول وليد سليمان بدلا من صالح جمعة.

مرة أخرى أرسل أحمد فتحي عرضية خطيرة وصلت إلى رمضان صبحي الذي قابلها بضربة رأسية لكن أبو جبل أمسك الكرة.

ثم دفع لاسارتي بالتغيير الثاني بنزول مروان محسن بدلا من حمدي فتحي في الدقيقة 72.

واستمر الأحمر في الضغط ومحاولات تسجيل هدف الفوز ولكن دون جدوى.

وكان التغيير الثالث للأهلي بنزول جيرالدو بدلا من أحمد فتحي في الدقيقة 82.

واحتسب الحكم أمين عمر 7 دقائق وقت بدلا من الضائع، وسقط محمد أبو جبل حارس سموحة على الأرض بعد تدخل مع مروان محسن وتدخل الجهاز الطبي لعلاجه الذي استمر لأكثر من دقيقتين.

إلى أن جاءت الدقيقة +98 بالخبر السعيد على جماهير الأهلي وهدف الفوز الذي سجله الأنجولي جيرالدو.

ووصلت الكرة إلى علي معلول الذي لعب عرضية اصطدمت في رجب نبيل مدافع سموحة ثم في الحارس أبو جبل لتصل إلى مروان محسن الذي حاول لعب الكرة بكعب القدم قبل أن تصل إلى جيرالدو الذي وضعها بالقدم اليسرى في الشباك مسجلا هدف الفوز القاتل.

وفور إحراز الأهلي لهدف الفوز دخل الجهاز الفني لسموحة بالكامل لأرض الملعب وتوقفت المباراة لعدة دقائق وسط اعتراضات للفريق السكندري على مدة الوقت بدلا الضائع قبل أن يعود اللقاء للاستئناف.

وحصل سموحة على ركلة حرة مباشرة أمام منطقة جزاء الأهلي في اللحظات الأخيرة نفذها عمرو بركات وسدد الكرة بقوة لتصطدم في العارضة وتنتهي المباراة بفوز الفريق الأحمر.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك