بورصة حكم ذهاب نهائي الكونفدرالية.. من يقود مواجهة نهضة بركان والزمالك؟

الإثنين، 06 مايو 2019 - 18:48

كتب : FilGoal

كهربا - الزمالك - النجم الساحلي

ينتظر الزمالك مواجهة نهضة بركان المغربي يوم 19 مايو في ذهاب نهائي الكونفدرالية لتمهيد طريقه لحصد لقب لم يحصده الأبيض من قبل بمسماه الجديد.

صفوة حكام إفريقيا مجتمعون حاليا بمعسكر في الرباط استعدادا لكأس الأمم الإفريقية، وبالتأكيد لن يخرج اسم حكمي النهائي عن هؤلاء الموجودين في المعسكر، مع استثناء المصريين جهاد جريشة وأمين عمر ومحمود البنا، والمغربيين رضوان جيد ونور الدين الجعفري.

من قاد المباريات الكبرى إفريقيا مؤخرا؟

مباراة السوبر الإفريقي التي جمعت بين الترجي التونسي والرجاء المغربي كانت بصافرة إثيوبية لباملاك تيسيما، الذي أدار أيضا ذهاب نصف نهائي الكونفدرالية بين الصفاقسي ونهضة بركان (2-0 للفريق التونسي) ما قد يضعف فرصه في قيادة مباراة الذهاب.

السنغالي ماجيتي نداي قاد لقاء الإياب بين بركان والصفاقسي (3-0 للفريق المغربي)، ويبدو من الصعب أن يقود أحد النهائيين، مع الوضع في الحسبان أن هناك حكمين آخرين سيقودا مباراتي نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الوداد المغربي والترجي التونسي.

الثنائي جياني سيكازوي من زامبيا، وجون ندالا نجامبو من الكونغو الديمقراطية، قاد ذهاب وإياب انتصار الزمالك على النجم الساحلي في نصف نهائي الكونفدرالية، ما أيضا يضعف من فرص قيادتهم لمباراتي النهائي.

نجامبو نفسه قاد مواجهة إياب ربع النهائي بين بركان وجور ماهيا (5-1 للفريق المغربي)، أما البوتسواني جوشوا بوندو فقاد مواجهة الذهاب بين نفس الفريقين في كينيا (2-0 للفريق المغربي).

أما التونسي الصادق السلمي، والأنجولي هيلدر مارتينيز فقادا مباراتي انتصار الزمالك على حسنية أغادير المغربي أيضا في دور الثمانية.

الأنجولي هيلدير نفسه كان حكما لتأهل الوداد المغربي من ملعب صن داونز في جنوب إفريقيا، أما البوتسواني بوندو فكان حكما لمباراة الذهاب بين نفس الفريقين.

إذا، من بين الحكام الذين قادوا المباريات الهامة في بطولتي إفريقيا للأندية مؤخرا، يتبقى الجامبي باكاري جاساما والجنوب إفريقي فيكتور جوميز، اللذان لم تتقاطع خطواتهما مع أي مباريات للزمالك أو نهضة بركان مؤخرا.

وهنا يجب التنويه إن جاساما وتيسيما سيسافرا للتحكيم في كأس العالم للشباب بين يومي 23 مايو المقبل و15 يونيو في بولندا.

من هم بقية حكام الصفوة في إفريقيا؟

يمكن تطبيق وصف حكام الصفوة على هؤلاء المختارين لمباريات كأس الأمم الإفريقية، وهم مع استثناء الحكام المذكورين أعلاه، والحكام المصريين والمغربيين.

- مصطفى غربال من الجزائر

- باسيفيك ندابيهويمانا ولويس هازيكيمانا من بوتسوانا

- أليوم أليوم من الكاميرون

- إريك أوتوجو كاستين من الجابون

- دانييل لاريا من غانا

- بيتر واويرو من كينيا

- مامادو كيتا من مالي

- جاكسون بافازا من ناميبيا

- بيرنارد كاميل من سيشل

- الفاضل محمد حسين من السودان

- يوسف السرايري وهيثم قيراط من تونس

اختر تشكيل الزمالك الأمثل للمباراة الأولى

اقرأ أيضا

كلوب يؤكد: صلاح لن يلعب ضد برشلونة

جهاد جريشة: نسافر أنا وجاساما وتيسيما لمونديال للشباب والرؤية لم تتضح بشأن نهائي الأبطال والكونفدرالية

صلاح يتوج بجائزة أفضل لاعبي شهر أبريل من رابطة المحترفين

أجانب منسيون – حوار في الجول.. مهند البوشي: ثنائيتي مع أبو تريكة ضمن الأفضل في تاريخ الدوري المصري

برشلونة لـ صلاح: نتمنى لك الشفاء العاجل.. مباريات مثل هذه للاعبين من الطراز العالمي

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك