زياش ومزراوي يتمسكان بالصيام وخبير لياقة يحذرهم من عواقبه قبل لقاء توتنام‎

الإثنين، 06 مايو 2019 - 16:07

كتب : إسلام أحمد

أخبر الثنائي المغربي حكيم زياش ونصير مزراوي نادي أياكس الهولندي بقدرتهما على الصيام أثناء نهار خلال شهر رمضان.

حكيم زياش

النادي : جالاتا سراي

وحذر رايموند فيرهيجين أحد أشهر مدربي اللياقة الثنائي إن الامتناع عن تناول الطعام والشراب طيلة النهار سيجعلهم يعانيان في الوقت الذي ينافس فيه أياكس على الثلاثية.

وقال رايموند في تصريحات نقلتها جريدة "ميرور" الإنجليزية عن صيام لاعبيه "سيكون الأمر غير مسؤول إذا قررا التمسك بالصيام في هذا الوقت من الموسم".

وواصل "سيتم إلغاء تحرير أجسام اللاعبين، لأنها ستغير نمط التدريب والنظام الغذائي خلال الـ 11 شهرًا الماضية إذا قمت بذلك الآن، في أسابيع الأداء النهائية للموسم، فسيكون الأمر بمثابة رمي مفتاح ربط في عجلة".

وعن تأثير الصيام على اللاعبين " مستوى السكر في الدم سيكون أقل، وهذا يعني طاقة أقل وأقل، وهذا لا يجعل الرياضيين أقل يقظة، بل سيرسلون أيضًا إشارات أضعف إلى عضلات الجسم".

ويخوض الثنائي المغربي مباراة غدا الثلاثاء في إياب دوري أبطال أوروبا بعدما تقدموا ذهابا بهدف نظيف، وسيكون موعد الفطار بعد مرور ربع ساعة من بداية اللقاء.

رايموند أتم "لا يمكنك اللعب دون تناول الطعام قبل المباراة، وماذا إذا كانت هذه المباراة تذهب إلى وقت بعد تقدم توتنام بهدف نظيف".

مزراوي تمسك بقراره عبر تصريحاته لـ "هيت بارول" الهولندية "سأصوم لقد اعتدت على هذا، هل يتاح أن تأكل أثناء القيام بمجهود كبير؟ الناس لديها أراء مختلفة لكن هذا قرارى".

وأردف "أشعر بالطاقة خلال رمضان لا أشعر بالأمر أثناء لعب كرة القدم، يوم الأربعاء سألعب في التاسعة واستطيع شرب المياة في التاسعة والربع، إذا خضت المباراة استطيع الخروج للشرب".

ويستضيف أياكس على ملعب يوهان كرويف يوم الأربعاء توتنام، ويكفيه التعادل أو الفوز من أجل الوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 1996.

وحقق أياكس أمس الأحد أول ألقابه الموسم الجاري بالفوز بكأس هولندا برباعية دون رد على حساب فيليم.

التعليقات