بالفيديو – صلاح يسجل ويخرج مصابا.. ليفربول يهزم نيوكاسل بصعوبة ويستمر في صراع اللقب

السبت، 04 مايو 2019 - 22:52

كتب : FilGoal

أوريجي - نيوكاسل - ليفربول

هرب ليفربول من ضياع الدوري بشكل مبكر بعد فوز صعب على نيوكاسل على ملعب "سانت جيمس بارك"، في الجولة الـ37 من الدوري.

فاز ليفربول على نيوكاسل بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ضمن مباريات الجولة الـ37 من الدوري الإنجليزي، لكن محمد صلاح النجم المصري للفريق خرج مصابا في اللقاء.

وخرج محمد صلاح مصابا في الدقيقة الـ70 بعد التحام بينه وبين مارتن دوبرافكا حارس نيوكاسل، ليخرج محمولا على نقالة.

وصف المباراة

بدأ ليفربول اللقاء ضاغطا، واستطاع التسجيل لأول مرة في أول ربع ساعة.

تسديدة من محمد صلاح في الدقيقة الـ11 حولها الدفاع إلى ركنية. ونفذت الركنية عن طريق أرنولد، ليقابلها فيرجيل فان دايك برأسية في المرمى.

ووصل صلاح لمرمى نيوكاسل مرة أخرى في الدقيقة الـ17. عرضية قوية من الجبهة اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء، استقبلها محمد صلاح على القائم الأيسر للمرمى بتسديدة قوية غير متقنة مرت بالكرة إلى ركلة مرمى.

وأدرك نيوكاسل هدف التعادل في الدقيقة الـ20. عرضية إلى داخل منطقة الجزاء، استقبلها مات ريتشي المتقدم على القائم الأيمن بتمريرة مباشرة هيأت الكرة لزميله سالومون روندون في مواجهة الشباك والذي سدد الكرة بشكل مباشر حيث أبعدها المدافع أندرو روبيرتسون من على خط المرمى تماما قبل أن ترتد وتجد متابعة من كريستيان أتسو الذي لم يجد أي صعوبة في وضع الكرة داخل الشباك.

وأنقذت العارضة العلوية لمرمى أليسون، كرة خطرة لنيوكاسل بعدما أبعدت تسديدة قوية للغاية من أيوزي بيريز لاعب نيوكاسل من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الـ25.

رد صلاح

جماهير نيوكاسل كانت تصفر على محمد صلاح باستهجان مع كل لمسة، لكن الرد جاء بهدف ثاني بأقدام الفرعون المصري.

سجل صلاح هدف ليفربول الثاني في الدقيقة الـ28. عرضية من ترينت أرنولد، قابلها بلمسة بيمناه في مرمى الحارس ليسجل الهدف الثاني لليفربول.

ومرر صلاح كرة رائعة في الدقيقة الـ33 إلى ساديو ماني، لكن السنغالي سدد في جسد الحارس، ليستمر التعادل.

وسدد سالمون روندون كرة قوية في الدقيقة الـ42، لكن أليسون تصدى للكرة وحولها إلى ركنية، لينتهي الشوط الأول بتقدم ليفربول بهدفين مقابل هدف.

الشوط الثاني

شوط المباراة الثاني كان مختلفا كليا. نيوكاسل نزل بوجه مغاير وأحرج ليفربول بشكل كبير.

هجمة خطيرة لليفربول بعد اختراق متقن من ساديو ماني لمنطقة الجزاء في الدقيقة الـ50 ثم تمرير عرضية أرضية للخالي من الرقابة دانييل ستوريدج في مواجهة المرمى إلا أن الأخير استقبل الكرة بتسديدة سيئة للغاية مرت بالكرة بشكل بعيد عن المرمى.

وبعد المحاولة الأولى، كانت الثانية بهدف تعادل جديد لنيوكاسل في الدقيقة الـ55. ركلة ركنية لنيوكاسل نفذها كي سونج يونج عرضية قوية إلى داخل منطقة الجزاء حيث أبعدها ساديو ماني بشكل غير متقن من على القائم الاول لتجد متابعة لسالومون روندون من على علامة الجزاء بتسديدة يسارية قوية وضعت الكرة داخل الشباك في أقصى يسار المرمى.

وأجرى ليفربول التبديل الأول في الدقيقة الـ66 بدخول شيردان شاكيري بدلا من دانيل ستوريدج.

إصابة صلاح

وتوقفت القلوب والعقول في الدقيقة الـ70. تعرض محمد صلاح لإصابة قوية. عرضية خرج مارتن دوبرافكا حارس نيوكاسل عليها، لتصطدم قدمه برأس محمد صلاح، ويسقط المصري فاقدا للوعي.

ودخل الجهاز الطبي سريعا لعلاج صلاح، لكنهم حملوه على النقالة، ليخرج وسط تحية كل الحضور في الملعب، ويشارك ديفوك أوريجي بدلا منه.

هدف قاتل

وكانت آخر تبديلات ليفربول في الدقيقة الـ83 بدخول جيمس ميلنر بدلا من ديجين لوفرين من أجل مزيد من الضغط الهجومي.

وبالفعل نجح البديل في التسبب بهدف قاتل لليفربول. ضربة حرة مباشرة في الدقيقة الـ88، نفذها شاكيري، ولمسها أوريجي برأسه، قبل أن يحولها مدافع نيوكاسل بالخطأ في مرماه.

واحتسب حكم اللقاء ثمان دقائق وقت محتسب بدل من ضائع، لكنها لم تشهد الجديد، لينتهي اللقاء بفوز ليفربول بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

فوز ليفربول رفع رصيدهم للنقطة الـ94 نقطة مرتقيا لصدارة ترتيب الدوري مؤقتا، فيما تجمد رصيد نيوكاسل عند النقطة الـ42 في المركز الـ14.

ويلتقي مانشستر سيتي مع ليستر سيتي يوم الإثنين المقبل في لقاء الجولة الـ37، في مباراة ربما تحدد بطل الدوري بشكل كبير.

طالع أيضا

ماذا قال نائب رئيس برشلونة عن صلاح

العرب يحكمون إفريقيا

رسالة خاصة من وزير الرياضة لـ حجازي وتريزيجيه

وداد الأمة إلى نهائي إفريقيا

الدم والذهب إلى نهائي إفريقيا

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك