رسميا - إيقاف مبابي 3 مباريات والتحقيق مع نيمار.. انتهى سباق الحذاء الذهبي مبكرا؟

الجمعة، 03 مايو 2019 - 16:21

كتب : FilGoal

مبابي

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم عن إيقاف كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان لمدة 3 مباريات بعد طرده خلال نهائي كأس فرنسا أمام رين يوم السبت.

رودي بوكيه حكم اللقاء أشهر البطاقة الحمراء في وجه صاحب الـ20 عاما بعد تدخل عنيف للغاية ضد دامين دا سيلفا مدافع ستاد رين بجانب راية الركلة الركنية خلال الدقيقة 118 من عمر اللقاء الذي وصل إلى الأشواط الإضافية ثم ركلات الترجيح.

وتوج ستاد رين بطلا لكأس فرنسا للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ 1970-1971 على حساب باريس سان جيرمان بعد التعادل بنتيجة 2-2 في الأشواط الأصلية والإضافية ثم التفوق في ركلات الترجيح.

وتلقى كيليان مبابي ضربة قوية للغاية في سباق الحذاء الذهبي في أوروبا من خلال هذا الإيقاف الذي سيستمر لمدة 4 مباريات، إذ أن ليونيل ميسي نجم برشلونة سجل 34 هدفا حتى الآن ومازال أمامه 3 مباريات في الدوري ومباراة نهائي كأس ملك إسبانيا بجانب إياب نصف نهائي دوري الأبطال وربما نهائي البطولة. في حين أن مبابي سجل 30 هدفا ويتبقى أمامه مباراة وحيدة.

وقرر الاتحاد الفرنسي كذلك أن يفتح تحقيقا بشأن ما فعله نيمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان عقب نهاية المباراة، إذ أظهرت لقطات فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي قيامه بالتعدي على مشجع لنادي رين.

وكان توماس توخيل قد انتقد تصرف نيمار قائلا :"لا يمكنك أن تدخل في عراك مع مشجع، لا يمكنك أن تفعل ذلك".

وواصل "ليس من السهل أن تصعد إلى المنصة عقب الخسارة، كان أمرا صعبا للغاية علي وعلى الجميع، لكن علينا أن نتقبل الأمر، إن خسرنا فيجب أن نظهر الاحترام".

ونشر نيمار عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" بيانا قال فيه :"الكل يعرف كم أكون شخصا تنافسيا والخسارة تهزني تماما، لكن الخسارة جزء من حياة الرياضيين إنها تجعلنا ننضج ونفكر ونكون أفضل، أنا سعيد للعب مرة أخرى والتسجيل كذلك والشعور بأنني جيد في الملعب، لكن أكبر شعور لي هو الحزن".

وعاد نيمار خلال شهر أبريل أثناء مواجهة موناكو في الدوري لأول مرة منذ إصابته وخضوعه لجراحة منذ شهر يناير الماضي. وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قد أعلن في وقت سابق عن إيقاف اللاعب لـ3 مباريات بعدما كتبه على حسابه بموقع "إنستجرام" عن حكام مواجهة فريقه ضد مانشستر يونايتد ضمن إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، والتي خسرها سان جيرمان بنتيجة 3-1.

ويتبقى لباريس سان جيرمان هذا الموسم 4 مباريات في الدوري ضد نيس وأنجيه وديجون وريمس، وكان النادي قد ودع كأس الرابطة من ربع النهائي وخسر لقب الكأس كما ودع دوري أبطال أوروبا من دور الـ16، ولم يحصد سوى لقب الدوري قبل انتهائه بـ6 جولات.

اقرأ أيضا

نجم جديد لن يتواجد في مصر.. ليفربول يعلن غياب نابي كيتا عن أمم إفريقيا للإصابة

الإسماعيلي لـ في الجول: نحاول الاستفادة من الوجوه الصاعدة لسد احتياجاتنا أمام الاتحاد

تقرير - سيسينيون يرغب في الانضمام إلى توتنام.. وفولام حدد سعره

مران الأهلي – جيرالدو يشارك في التدريبات بعد التعافي.. ومعسكر مغلق للقاء النجوم

قائمة الزمالك - استبعاد بوطيب وحازم إمام من السفر لتونس لملاقاة النجم

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك