مورينيو: بعض اللاعبين السابقين في إنجلترا ممتازين أمام الشاشة لكن لا يستمرون أكثر من شهرين كمدربين

الجمعة، 03 مايو 2019 - 14:32

كتب : FilGoal

مورينيو

قال جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد السابق إن بعض اللاعبين السابقين قد يكونوا محللين بارعين أمام الشاشات، لكن حينما يتولون مهمة تدريب فريق كرة قدم فلا يستمرون أكثر من شهرين، وذلك بسبب افتقارهم للموهبة.

وصرح المدرب البرتغالي عبر شاشة "روسيا اليوم" قائلا: "هناك جزء من التدريب بعض الناس قد نسوه، حتى بعض المحللين الكبار نسوه، وهو أنه يجب أن تكون ولدت وهناك بعض المواهب لديك وتتكيف على وجودها".

وتابع "أعتقد أنها معرفة طبيعية وفهم خاص للعبة".

واسترسل :"قدرات قيادية وقدرات تواصل وذكاء فيما يخص المشاعر".

واستكمل "إنه شيء آخر التكنولوجيا والخبرة في مناطق أخرى لن تضيفه إليك، وهو معرفة حجم الضغط الذي ستقع تحت طائلته".

وواصل "القرار، حينما تكون على الخط في الخارج، هل يمكنك أن تكون بذلك الهدوء كمدرب في تلك المنطقة وانت كذلك كمحلل من أجل قراءة المباراة؟ أن تكون شجاعا كفاية للتعامل مع الضغط؟".

وأضاف "حتى في إنجلترا لدينا بعض اللاعبين الكبار السابقين، ممتازين أمام الشاشة، لكن يذهبون لتدريب بعض أندية كرة القدم، وبعد شهرين، وداعا، لنذهب إلى المنزل لأن ذلك ليس أمرا صحيحا من أجلنا".

وواصل "هناك شيء بخصوص ذلك الأمر، أمام الشاشة نحلل المباراة مباشرة على الهواء، ونقول الآن كان يجب إخراج هذا اللاعب وإشراك ذاك".

وتابع "لذا هناك بعض الأشياء التي لديك أو ليست لديك".

وأتم "إنها الوظيفة الوحيدة التي يعلم الناس من خلالها أنهم أكثر من متخصصين، وحمدا لله الأمر ليس مثل ذلك، لأنه هذه هي كرة القدم".

صحيفة "ميرور" البريطانية وعدد من الصحف الأخرى ألمحت إلى أن مورينيو انتهز تلك الفرصة خلال حديثه لتوجيه رصاصاته الحادة للثنائي جاري نيفل وبول سكولز نجم مانشستر يونايتد السابق، نظرا لأن الأول لم ينجح في تجربته مع فالنسيا، والثاني لم يستمر أكثر من شهر مع فريق أولدهام أثليتك.

وكان الثنائي نيفيل وسكولز قد انتقد مورينيو خلال فترته التدريبية مع الشياطين الحمر، قبل أن يرحل البرتغالي عن تدريب الفريق خلال شهر ديسمبر الماضي لسوء النتائج ويتولى أولي جونار سولشاير مهمة تدريب الفريق بعقد مؤقت حتى نهاية الموسم قبل أن يتحول إلى دائم.

وارتبط مورينيو بتدريب عدد من الأندية الكبرى في إنجلترا وفرنسا وألمانيا خلال الفترة الماضية منذ رحيله عن مانشستر يونايتد، وكان قد قال في وقت سابق إنه سيعود للتدريب خلال الموسم المقبل.

اقرأ أيضا

نجم جديد لن يتواجد في مصر.. ليفربول يعلن غياب نابي كيتا عن أمم إفريقيا للإصابة

الإسماعيلي لـ في الجول: نحاول الاستفادة من الوجوه الصاعدة لسد احتياجاتنا أمام الاتحاد

تقرير - سيسينيون يرغب في الانضمام إلى توتنام.. وفولام حدد سعره

مران الأهلي – جيرالدو يشارك في التدريبات بعد التعافي.. ومعسكر مغلق للقاء النجوم

قائمة الزمالك - استبعاد بوطيب وحازم إمام من السفر لتونس لملاقاة النجم

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك