بيان صحفي - رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم توسع وجودها إلى صعيد مصر

الثلاثاء، 23 أبريل 2019 - 13:49

كتب : FilGoal

ندوة سابقة لرابطة الدوري الإسباني

أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (الليجا) بالتعاون مع السفارة الإسبانية في مصر عن القيام بزيارة إلى أسوان في جنوب مصر، في إطار التزامها بتطوير رياضة كرة القدم في كافة أنحاء البلاد وتبادل المعرفة وخلق المزيد من الوعي بين عشاق كرة القدم.

وتعقد الليجا ندوة اليوم الثلاثاء يتحدث خاللها مفوض الليجا في مصر، خوان فوينتس، والمستشارة الثقافية للسفارة الإسبانية، مونسيرات مومان.

وبحسب بيان صحفي أصدرته الرابطة، تهدف هذه الندوة إلى إعطاء كافة المشاركين بها لمحة عن الدوري الإسباني لكرة القدم وفكرة عامة عن الأندية العشرين المشاركة في البطولة وكذلك المدن التي تستضيف المباريات.

جدير بالذكر أن هذه الندوة ُعقدت سابقا في جامعات عين شمس وكفر الشيخ والأزهر وحلوان و6 أكتوبر، وستكون محطتها التالية في صعيد مصر، بعد وصولها بالفعل إلى أكثر من ألف طالب مصري.

وقال فوينتس "نحن مسرورون للغاية لأن معظم الشباب في مصر، ذكورا وإناثا ومن جميع الأعمار، أصبح لديهم فكر أوسع عن الليجا وما نفعله وما نمثله".

وأكد فوينتس على أهمية رابطة الدوري الإسباني في منطقة الشرق األوسط وشمال أفريقيا، مشيرا إلى أن الدوري الإسباني لكرة القدم يمثل أفضل منافسة رياضية في العالم، وأضاف أن "مصر وجهة مهمة للغاية في تطور الليجا، وإنه لشرف لنا أن نوسع تواجدنا هنا".

وتخطط الليجا لتوسيع نطاق تنفيذها لخطة استراتيجية طويلة الأجل لمواصلة بناء علاقات أعمق وأقوى مع مصر.

ويهدف البرنامج الذي تنفذه الليجا بالتعاون مع السفارة الإسبانية إلى دعم كرة القدم والثقافة الإسبانية، وكذلك تعزيز العلاقات بين الرابطة والشباب المصري.

وفي وقت سابق من العام الماضي، أطلقت رابطة الدوري الإسباني أكاديمية لكرة القدم في القاهرة لتقدم أعلى مستوى من التدريب الإحترافي في العالم، وتهدف هذه الأكاديمية إلى تدريب واكتشاف اللاعبين الشباب وتقديمهم للفرق الإسبانية؛ ولدى الأكاديمية بالفعل 90 لاعبا مشتركون بها.

وتقدم الليجا بالتعاون مع جامعة (ESLSCA )دورات تسويق رياضي تهدف إلى إضفاء الطابع الاحترافي على صناعة الرياضة من منظور عالمي.

وفي هذا الإطار عقدت الدورة التعليمية الأولى لكلية إدارة الأعمال التابعة لليجا في مصر.

وحضر خبراء من الرابطة بالفعل إلى القاهرة الشهر الماضي، وتبادلوا الخبرات والمعرفة في ظل دورة مكثفة عن التسويق الرياضي.

يشار إلى أن الليجا اختيرت سفيرا للنوايا الحسنة لمنظمة الهجرة التابعة للأمم المتحدة في شهر مارس بالقاهرة، وأعلنت عن مشاريع سيتم تنفيذها في مصر بالتعاون مع الأمم المتحدة ووزارة الشباب والرياضة، بهدف القضاء على التمييز العنصري.

التعليقات