بالفيديو - ستدافع عن لقبها.. الكاميرون تتجنب مفاجأة جزر القُمر وتتأهل إلى أمم إفريقيا

السبت، 23 مارس 2019 - 18:53

كتب : FilGoal

الكاميرون

تأهل منتخب الكاميرون إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019، بفوزه على جزر القُمر 3-0، على ملعب أحمدو أهيدجو في العاصمة ياوندي.

الكاميرون اضطرت للانتظار حتى الجولة السادسة، لتخطف البطاقة الثانية في المجموعة الثانية خلف المغرب، وليتأكد حضورها على أرض مصر في الصيف المقبل للدفاع عن لقبها.

إيريك ماكسيم تشوبو موتينج وكريستيان باسوجوج وكلينتون نجي سجلوا هدفي الكاميرون الكافيين لتجنُب مفاجأة القُمر والوصول إلى النهائيات.

لترفع الكاميرون رصيدها إلى 11 نقطة، في المركز الثاني خلف المغرب صاحب نفس الرصيد والذي يتفوّق في المواجهات المباشرة.

بينما تجمّد رصيد جزر القُمر عند 5 نقاط في المركز الرابع -الأخير-، وتكتفي بمفاجأة التعادل 1-1 في جولة الذهاب أمام الكاميرون.

الكاميرون تصل للنهائيات للمرة رقم 19 في تاريخها، وهي المتوجة بـ5 ألقاب آخرها في 2017.

منتخب الأسود واجه ظرفا صعبا عندما بدأ التصفيات دون جدية بسبب تأهله المسبق كمنظِم لنسخة 2019، قبل أن يُسحَب منه التنظيم في نوفمبر الماضي، ليضطر إلى خوض الجولة الأخيرة بكثير من الجدية حتى يحسم مقعده.

في المقابل، فشلت جزر القُمر في تحقيق المفاجأة، إذ كانت تحتاج إلى الفوز للتأهل، لتفشل في الظهور في نهائيات كأس الأمم الإفريقية للمرة الأولى في تاريخها.

فريق المدرب كلارنس سيدورف افتتح التسجيل بواسطة القائد إيريك ماكسيم تشوبو موتينج في الدقيقة 37.

قبل أن يؤمّن باسوجوج النتيجة بتسديدة يسارية قوية في الدقيقة 53.

وأخيرا اختتم كلينتون نجي الأهداف الكاميرونية في الدقيقة 89 بعد عمل فردي خارق.

منتخب الكاميرون لم يسبق له الفوز بأمم إفريقيا على أرض في 4 نسخ سابقة، وكان أفضل إنجازاته الوصول لنهائي 1986.

الكاميرون تنضم إلى 16 منتخبا ضمنوا تأهلهم بالفعل إلى أمم إفريقيا 2019، هي: مصر ومدغشقر وتونس والسنغال والمغرب ونيجيريا وأوغندا ومالي وغينيا والجزائر وموريتانيا وكوت ديفوار وكينيا وغانا وأنجولا وبوروندي.

التعليقات