محدّث وتوقف البحث عن الطائرة.. هل نقول وداعا سالا؟

الثلاثاء، 22 يناير 2019 - 11:26

كتب : FilGoal

إيمليانو سالا - كارديف سيتي

كان المهاجم الأرجنتيني في طريقه من مدينة نانت الفرنسية متجها إلى مدينة كارديف حيث يستعد للانضمام إلى فريقه الجديد.. لكنه لم يصل حتى الآن.

المخاوف تحيط البعض، وإيمليانو سالا مهاجم كارديف سيتي الجديد قد يكون في عداد الأموات بعد تحطم طائرة كان يستقلها بالقرب من جزيرة آلدرني في بحر المانش.

هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" ذكرت أن سالا واحد ضمن شخصين استقلا طائرة من طراز Piper Malibu، وهي طائرة صغيرة الحجم، قبل أن تتحطم بالقرب من منارة الكاسكيتس ليلة يوم الإثنين.

وأوضحت بي بي سي أن طائرة عمودية "هليكوبتر" تابعة لخفر السواحل تبحث الآن عن المفقودين إضافة إلى مشاركة لطاقم من جزيرة آلدرني قبالة منارة الكاسكيتس.

متحدث باسم خفر السواحل صرح بأن اختفاء الطائرة لم يكن في نطاق المملكة المتحدة ولكنه تم إرسال طائرتين هليكوبتر للمساعدة في البحث.

Piper Malibu plane

ومسؤول من مكتب الأرصاد الجوية أكد أن الأجواء لم تكن سيئة بتلك الفترة الزمنية، وسرعة الرياح لم تكن كبيرة.

جون فيتزجيرالد الرئيس التنفيذي للبحث الجوي قال: "تم تحذيرنا من قبل خفر السواحل في جيرنزي حوالي الساعة 8:30 من مساء أمس، عندما اختفت الطائرة من الرادار. تواجدنا في الساعة 9 وبحثنا حتى منتصف الليل".

"في الساعة الثانية صباحا أجبرنا المطر على التوقف وغادرنا مجددا الساعة الثامنة صباحا، وأنا متأكد من أننا سنجد في نهاية المطاف مسار الطائرة. فقدنا الاتصال به على ارتفاع 600 متر حتى تمكن من الطيران حوالي عشرة كيلومترات قبل ملامسة البحر".

"ما لا نعرفه هو إذا كان الهبوط خاضعا للسيطرة أو إذا كان قد غرق في الماء. إذا لم يستطع الطيار التحكم في المسار، فسيتم العثور على آثار نفط أو قطع من الحطام. إذا كان هبوطه خاضعا للسيطرة، يمكننا أن نتوقع العثور على طوق النجاة".

الطيران المدني الفرنسي أكد تواجد سالا على متن الطائرة رفقة الطيار الذي تولى إدارة الطائرة، وشرطة جيرنسي أفادت أنها "بحثت في حدود 1000 ميل مربع بمساعدة 5 طائرات وقاربين نجاة. لا توجد حتى الآن أي آثار للطائرة التي كانت تحمل إميليانو سالا وسيستمر البحث".

في المقابل أعلن نادي نانت الفرنسي تأجيل مباراته أمام إنتينتي في دور الـ32 من كأس فرنسا والتي كان من المفترض إقامتها يوم الثلاثاء.

وبيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي علق على الأمر خلال المؤتمر الصحفي لمواجهة بيرتون بكأس الرابطة قائلا: "الأمر حزين للغاية، أخبار مريعة ولكننا بانتظار التأكيد".

- ليستر سيتي يعلن تضامنه كذلك مع نادي كارديف.

سالا صاحب الـ28 عاما انضم إلى صفوف كارديف خلال الميركاتو الشتوي الجاري قادما من نانت الفرنسي مقابل 17 مليون يورو.

ومثل الأرجنتيني أندية بوردو وكان أيضا في الدوري الفرنسي قبل أن يُتم انتقاله للدوري الإنجليزي الممتاز.

وخلال الموسم الجاري شارك سالا مع نانت في 21 مباراة سجل خلالها 13 هدفا وصنع هدفين، أبرز تلك الأهداف كانت في شباك موناكو ومارسيليا وهاتريك في مرمى تولوز.

ولد سالا في مدينة سانتا في الأرجنتينية ولكنه اكتسب سمعته الحقيقية كلاعب محترف في الملاعب الفرنسية ليتواجد ضمن هدافي مسابقة برصيد 12 هدفا.

15 مليون إسترليني جعلت سالا اللاعب الأغلى في تاريخ كارديف سيتي. ونانت الذي اشتراه مقابل مليون يورو فقط حقق استفادة مادية كبيرة.

"أعلم أن التحدي كبير، ولكن معا سوف نحققها" كان ذلك ما كتبه اللاعب المولود عام 1990 على حسابه على تويتر بعد التوقيع للفريق الويلزي.

"استقبلنا الأمر بحزن عظيم، نود أن نظهر كل اتعاطف مع أقاربه. ولكن علينا أن ننتظر وألا نفقد الأمل حتى النهاية".. الأرجنتيني سانتياجو سولاري مدرب ريال مدريد.

يومان مرا على ذلك قبل أن ينشر إيمليانو صورة رفقة زملائه في نانت وعلق عليها "وداعا".. وداع ربما سار بالطريقة التي لم يأملها.

يوم الأربعاء، نشرت الشرطة بيانا قالت فيه إنها تبحث حاليا بناء على 4 احتمالات، أن الطائرة قد هبطت في مكان ما لكن لم تتواصل مع أحد، أنها هبطت فوق الماء وتم التقاط الركاب عبر سفينة مارة لكن لم يتواصلوا مع أحد، وثالثا أن تكون هبطت فوق الماء عبر زورق نجاة نعلم أنه كان على متن الطائرة، وأخيرا أن الطائرة تكون تحطمت فور اصطدامها بالماء وتركت الركاب في البحر، والأولوية لدينا لفرضية زورق النجاة.

واستأنف فريق كارديف تدريباته يوم الأربعاء، فيما ألغى فريق نانت تدريباته لليوم.

يوم الخميس أعلنت شرطة جيرنسي أنها بذلت كل ما لديها وأن عملية البحث لم تسفر عن أي نتيجة لتنتهي عملية البحث التي استمرت لثلاث أيام.. هل نقول وداعا سالا؟

اقرأ أيضا

آل الشيخ: لاعب لاتيني دولي مهاري.. وموعد الإعلان "إذا تيسرت الأمور"

الزمالك: جروس غير أجندة تعاقداته خلال 3 شهور.. وسنعلن عن صفقة بعد لقاء بيراميدز

مونديال اليد - بعد الخسارة من الدنمارك.. ماذا تحتاج مصر للتأهل إلى ملحق الأولمبياد

الاتحاد السكندري يعلن عدم انتقال صبري رحيل لـ بيراميدز.. وضم أحمد توفيق

مصدر مقرب من بوطيب يكشف لـ في الجول – لماذا تأخر قيده مع الزمالك.. وفرص لحاقه ببيراميدز

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك