رئيس الوزراء: الجهود متضافرة لتنظيم بطولة ناجحة يشهد لها العالم

السبت، 19 يناير 2019 - 15:46

كتب : عاطف شادي

رئيس الوزراء

قال مصطفى مدبولي رئيس الوزراء إن كافة التجهيزات وأعمال التطوير بإستاد القاهرة يجب أن تتم خلال 3 أشهر على الأكثر، مشددا على تضافر جهود الدولة لتنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية بشكل يشهد له العالم بالنجاح.

وصرح رئيس الوزراء خلال جولته التفقدية في الاستاد: "يجب أن تنتهي كافة التجهيزات وأعمال التطوير للاستاد خلال 3 أشهر على الأكثر، وأن يكون العمل قائما على قدم وساق على مدار الـ24 ساعة، يجب أن نستفيد من تجارب الدول الأخرى في أعمال التجهيزات وكافة أعمال التطوير وتجهيزات شاشات العرض والتصوير عبر الكاميرات بتقنية عالية الجودة، ويجب أن يتم التأكد من نظم الإضاءة الحديثة للحصول على صور ذات جودة عالية لتصل إلى العالم أجمع فائقة النقاء".

وأضاف "ويجب الاهتمام بتطوير المناطق المحيطة بالمداخل الرئيسية للاستاد، وكيفية الحصول على تذاكر الدخول بسهولة ويسر، ويجب وضع كافة التسهيلات لدخول المشجعين والضيوف، وكذلك جميع التجهيزات الخاصة بالمنتخبات الـ24 المشاركة بالبطولة".

وواصل "جميع الأجهزة الحكومةي متضافر لتوفير كافة المتطلبات والاحتياجات اللازمة لأعمال التطوير لإتمام كافة الاستعدادات بالشكل اللائق بمصر، وأن يشهد العالم بأسره مستوى التقدم الذي وصلت إليه ليؤكد ذلك أن مصر قادرة على استضافة أي حدث دولي بكل اقتدار".

وأتم "أثق في إمكانية الانتهاء من كافة أعمال التطوير في غضون 3 أشهر فقط، هذه البطولة تأتي في إطار اهتمام القيادة السياسية بتفعيل العلاقات مع دول القارة، وتزامنا مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، وأتطلع لبطولة ناجحة يشهد لها العالم".

وكان رئيس الوزراء قد عقد اجتماعا ضم أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وعلي درويش رئيس هيئة الاستاد وهاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة ومحسن صلاح رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب لاستعرضا ملامح خطة التطوير المقترحة للاستاد بشكل عام وكافة نظم الإضاءة وغيرها من أعمال التجميل.

التعليقات