كأس آسيا – لاستعادة العرش القاري.. كيروش يعلن قائمة إيران النهائية بحضور أزمون

الأربعاء، 26 ديسمبر 2018 - 15:31

كتب : زكي السعيد

البرتغال - إيران

أكثر من 42 عاما مرت منذ التتويج الأخير لـ إيران بلقب كأس آسيا، بطولة سيحاول أحفاد الفرس الظفر بها عندما يهبطون للتنافس على أرض الإمارات العربية المتحدة في النسخة التي تنطلق يوم 5 يناير المقبل.

البرتغالي كارلوس كيروش مدرب إيران، أعلن اليوم الخميس قائمته النهائية لخوض المنافسات، بعد أن اختار في وقت سابق قائمة مبدأية ضمت 35 لاعبا.

القائمة النهائية شهدت ابتعاد سعيد عزت الله لاعب وسط ريدينج الإنجليزي بسبب الإصابة، بعد أن تواجد في القائمة الأولية، حاله حال لاعب الوسط الآخر علي رضا غولي زادة المتواجد في فريق شارلروا البلجيكي.

ويبرز في القائمة الحالية: سردار أزمون مهاجم روبن كازان الروسي، وعلي رضا جهانبخش جناح برايتون هوف ألبيون الإنجليزي، وبالطبع الحارس علي رضا بيرانواند الذي قاد فريقه برسبوليس لنهائي دوري أبطال آسيا، بالإضافة إلى تألقه في كأس العالم 2018.

ومن ضمن المستبعدين، يظهر صادق محرمي مدافع دينامو زغرب الكرواتي، وعلي كريمي لاعب وسط الاستقلال.

إيران ظفرت بلقب كأس آسيا 3 مرات متتالية أعوام 1968، 1972، 1976، ولم تنجح في لعب المباراة النهائية للبطولة منذ ذاك التاريخ.

المنتخب الذي قدّم مستويات مميزة في المونديال الماضي رغم خروجه من الدور الأول، يتواجد في المجموعة الرابعة رفقة العراق، فيتنام، اليمن.

قائمة إيران:

حراسة المرمى: علي رضا بيرانواند (برسبوليس)، أمير عبد زادة (ماريتمو البرتغالي)، بايام نيازماند (سيبهان)

الدفاع: إحسان حاج صافي (تراكتور سازي)، بيجمان منتظري (الاستقلال)، رامين رضائيان (الشحانية القطري)، مرتضى بور علي كنجي (يوبين البلجيكي)، ميلاد محمدي (أخمات جروزني)، فوريا غفوري (الاستقلال)، روزبة جشمي (الاستقلال)، سيد مجيد حسيني (طرابزون التركي)، حسين كنعاني زادكان (ماشين سازي)

الوسط: مسعود شجاعي (تراكتور سازي)، أشكان ديجاجاه (تراكتور سازي)، علي رضا جهانبخش (برايتون هوف ألبيون الإنجليزي)، وحيد أميري (طرابزون التركي)، أميد إبراهيمي (الأهلي القطري)، مهدي ترابي (برسبوليس)، سامان غودوس (أميان الفرنسي)، أحمد نور الله (برسبوليس)

الهجوم: كريم أنصاري فرد (نوتنجهام فورست الإنجليزي)، سردار أزمون (روبن كازان الروسي)، مهدي طارمي (الغرافة القطري)

التعليقات