كأس آسيا – الحبسي يبتعد للإصابة.. وكانو يخوض المنافسة القارية للمرة الرابعة

الأربعاء، 26 ديسمبر 2018 - 14:12

كتب : زكي السعيد

على الحبسى عمان

أُجبر الهولندي بيم فيربيك مدرب منتخب عمان، على استبعاد حارس مرماه علي الحبسي من القائمة النهائية التي ستخوض منافسات كأس آسيا 2019 على أرض الإمارات العربية المتحدة.

علي الحبسي

النادي : وست بروميتش ألبيون

البطولة التي تنطلق يوم 5 يناير المقبل، ستشهد غياب الحبسي حارس مرمى الهلال السعودي وصاحب التجارب الاحترافية البارزة في الكرة الإنجليزية سابقا، بعد أن أعلن الاتحاد العماني لكرة القدم استحالة لحاقه بالبطولة قبل يومين.

إلا أن القائمة النهائية شهدت وجود مخضرم آخر، وهو أحمد كانو لاعب وسط المسيمير القطري، الذي خاض الـ160 مباراة دولية، وهو صاحب الرقم القياسي على هذا الصعيد من بين كل أقرانه العمانيين.

كانو (33 عاما) سيخوض كأس آسيا للمرة الرابعة في مسيرته بعد 2004، 2007، 2015، ويسعى لقيادة السلطنة للعبور من دور المجموعات للمرة الأولى في تاريخها.

الهولندي فيربيك ليس غريبا بدوره عن المنافسات الآسيوية، إذ قاد كوريا الجنوبية للظفر بالمركز الثالث في نسخة 2007.

عمان ستخوض 3 مباريات ودية قبل انطلاق البطولة، في مواجهة: الهند، أستراليا، تايلاند.

ويتواجد المنتخب الخليجي في المجموعة السادسة رفقة: اليابان، أوزباكستان، تركمنتستان.

قائمة عمان:

حراسة المرمى: فايز الرشيدي (العين السعودي)، عمار الرشيدي (السويق)، أحمد فرج (النصر)

الدفاع: محمد المسلمي (ظفار)، محمد فرج الرواحي (الوكرة القطري)، محمد الشيبة (النهضة)، سعد سهيل (النصر السعودي)، خالد البريكي (النصر)، علي البوسعيدي (ظفار)، محمود المشيفري (النصر)

الوسط: علي الجابري (النهضة)، رائد إبراهيم (فاليتا المالطي)، ياسين الشيادي (السويق)، أحمد كانو (المسيمير القطري)، محسن جوهر (صحار)، جميل اليحمدي (الوكرة القطري)، معتز بن صالح (ظفار)، حارب السعدي (ظفار)، صلاح اليحياني (ظفار)

الهجوم: خالد الهاجري (النصر)، محمد الغساني (صحم)، محسن الغساني (السويق)، محمد الحوسني (النهضة)

التعليقات