كأس آسيا – الأسطورة شفيع يحمي عرين الأردن.. واستبعاد الدردور

الأربعاء، 26 ديسمبر 2018 - 14:14

كتب : زكي السعيد

عامر شفيع

يستعد عامر شفيع حارس مرمى وقائد منتخب الأردن، لكتابة فصل جديد من التألق الآسيوي، بتواجده على رأس قائمة البلجيكي فيتال بوركلمانس مدرب النشامي لخوض منافسات كأس آسيا 2019.

عامر شفيع

النادي : الفيحاء

البطولة التي تنطلق في الإمارات العربية المتحدة يوم 5 يناير المقبل، ستكون الرابعة لـ شفيع –حارس مرمى الإسماعيلي السابق- الذي لُقب بـ "حوت آسيا" بعد تألقه البارز في نسخة 2004 تحت قيادة محمود الجوهري، وقتما تلقت شباكه هدفا واحدا طوال البطولة قبل الخروج أمام اليابان في سيناريو غريب بركلات الجزاء الترجيحية من الدور ربع النهائي.

وعلى الصعيد الهجومي، وبالرغم من عدم وجود لاعب سجّل أكثر من 7 أهداف دولية في القائمة الحالية، إلا أن المدرب بوركلمانس استبعد حمزة الدردور مهاجم الوحدات صاحب الـ4 أهداف في النسخة الماضية عام 2015.

الدردور لم يكن الاسم الهجومي الوحيد الذي تم استبعاده، بل خرج أيضا أنجيلوس عبد الهادي مهاجم أيتيتوس سباتا اليوناني من القائمة النهائية للنشامى.

بوركلمانس الذي عمل كمساعد لـ مارك فيلموتس في منتخب بلجيكا بين عامي 2012 و2016، استدعى المخضرم أنس بني ياسين مدافع الفيصلي صاحب الـ81 مباراة دولية، فيما غض الطرف عن توجيه الدعوة لـ جوناثان تميمي ظهير أيمن سوندسفال السويدي.

القائمة شهدت استدعاء 19 لاعبا محليا، في مقابل 4 محترفين فقط، منهم لاعب واحد ينشط في الدوريات الأوروبية.

الأردن الذي خسر وديا بهدف نظيف أمام قيرجيزستان وبهدفين دون رد أمام قطر في الأيام الماضية، يستعد لخوض مباراة تجريبية أخيرة أمام الصين يوم الجمعة المقبل.

المنتخب الشامي يتواجد في المجموعة الثانية رفقة جارتيه: فلسطين وسوريا، بالإضافة إلى أستراليا حاملة اللقب.

قائمة الأردن:

حراسة المرمى: عامر شفيع (شباب الأردن)، معتز ياسين (الفيصلي)، أحمد عبد الستار (الجزيرة)

الدفاع: محمد الباشا (الوحدات)، يزن العرب (الجزيرة)، أنس بني ياسين (الفيصلي)، براء مرعي (الفيصلي)، سالم العجالين (الفيصلي)، فراس شلباية (الجزيرة)، طارق خطاب (السالمية الكويتي)

الوسط: خليل بني عطية (الفيصلي)، أحمد سمير (الجزيرة)، بهاء عبد الرحمن (الفيصلي)، عبيدة السمارنة (الوحدات)، يوسف الرواشدة (الفيصلي)، صالح راتب (الوحدات)، أحمد عرسان (الفيصلي)، سعيد مرجان (الوحدات)، يزن ثلجي (الوحدات)، ياسين البخيت (دبا الفجيرة الإماراتي)، موسى التعمري (أبويل نيقوسيا القبرصي)

الهجوم: عدي القرا (ظفار العماني)، بهاء فيصل (الوحدات)

التعليقات
قد ينال إعجابك