كأس آسيا - نجم هدرسفيلد تاون يخرج من قائمة أستراليا للإصابة

الإثنين، 24 ديسمبر 2018 - 16:55

كتب : زكي السعيد

آرون موي - هدرسفيلد

أجرى منتخب أستراليا تعديلا على قائمته المشاركة في نهائيات كأس آسيا 2019، بخروج آرون موي لاعب هدرسفيلد تاون الإنجليزي، ودخول جيمس جيجو لاعب أوستريا فيينا النمساوي.

ارون موي

النادي : أستراليا

الاتحاد الأسترالي لكرة القدم أعلن عن نبأ التعديل في قائمته عبر بيان رسمي، مستفيدا من المهلة التي تُمنَح للمنتخبات المشاركة بإجراء استبدال في قوائمها حتى ما قبل 24 ساعة من أول مباراة للمنتخب في البطولة.

كأس آسيا 2019 تنطلق على أرض الإمارات العربية المتحدة يوم 5 يناير المقبل، وتستمر حتى 1 فبراير.

ويعد موي (28 عاما) أحد العناصر الأساسية في تشكيلة منتخب أستراليا، إلا أن المدرب جراهام أرنولد لن يكون قادرا على الاعتماد عليه، بعد تعرّضه لإصابة في الركبة وغيابه عن مباراتي فريقه السابقتين في الدوري الإنجليزي أمام نيوكاسل يونايتد وساوثامبتون.

وأبدى أرنولد أسفه لخسارة لاعبه في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الأسترالي: "من المؤسف خسارة آرون في هذه البطولة. ورغم ذلك، كان من المهم أن نتمهّل ونستهلك كل الخيارات المتاحة في محاولة لحاقه بالبطولة على أرض الإمارات. سنبقى على تواصل مع آرون ونادي هدرسفيلد تاون خلال فترة تعافيه، ونحن واثقون من قدرته على العودة للمشاركات بشكل ناجح".

وأفصح آرون أن تأكد غياب موي عن أكثر من نصف البطولة على الأقل كان الدافع وراء استبعاده: "قدّرنا أن الإصابة ستغيّبه لمدة شهر إضافي على الأقل قبل أن يستعيد لياقته البدنية. وبالتالي في أفضل الأحوالي، سيعني ذلك أنه سيكون جاهزا للاعب بعد مرحلة ربع النهائي. ومع خوضنا عدد كبير من المباريات قبل تلك المرحلة في فترة قصيرة، شعرنا أن الاعتماد على لاعب لائق بشكل كامل سيكون أفضل".

أما البديل جيجو (26 عاما)، فلا يمتلك أكثر من 16 دقيقة دولية خاضها أمام لبنان بالتوقف الدولي لشهر نوفمبر الماضي.

لاعب الوسط خاض آخر 11 مباراة لفريقه أستوريا فيينا في الدوري النمساوي هذا الموسم، وسجّل هدفا في مواجهة الدربي أمام رابيد فيينا قبل أسبوع.

وعلّق المدرب جراهام أرنولد على استدعاء جيجو ذو الميول الدفاعي: "جيمس ظهر بشكل مميز في الدوري النمساوي، ولديه شخصية رائعة، ولذا نشعر بالسعادة لدخوله القائمة. في البداية لم يكن محظوظا بعدم الانضمام للقائمة النهائية، ولكن هذه الأمور تحدث أحيانا في كرة القدم، وأنا ممتن لقدرتنا على التعويل عليه الآن".

وأضاف: "جيمس تألق في مركز لاعب الوسط الدفاعي، ومع تواجد 3 لاعبي وسط بميول هجومية في قائمتنا، ارتأينا حاجتنا إلى لاعب بقدرات جيمس لإحلال مزيد من العمق على تشكيلتنا".

أستراليا حاملة اللقب تتواجد في المجموعة الثانية رفقة: سوريا، فلسطين، الأردن، وتسعى للوصول إلى النهائي الثالث على التوالي.

التعليقات
قد ينال إعجابك