كلوب: لا أحد يصنع المعجزات بمفرده طوال الوقت

الأحد، 09 ديسمبر 2018 - 18:04

كتب : FilGoal

صلاح ليفربول برايتون

يؤمن يورجن كلوب المدير الفني لليفربول أن فريقه يعمل بشكل جماعي وليس فريق النجم الأوحد، مشددا "لا أحد يصنع المعجزات بمفرده طوال الوقت".

ليفربول تصدر قمة الدوري الإنجليزي بفضل نجمنا المصري محمد صلاح الذي تألق بتسجيل ثلاثية في شباك بورنموث في المباراة التي فاز بها الريدز بنتيجة 4-0 ضمن الجولة 16 من الدوري الإنجليزي يوم السبت.

وقال كلوب في تصريحات أبرزها موقع ناديه "يمكننا كتابة كتاب عن قوة فيرجيل فان دايك، يمكننا أن نكتب كتابًا عن قوة أليسون بيكر، لكن انظر إلى ما فعله جويل ماتيب أمام بورنموث، كم كان رائعًا".

وأضاف " ماتيب نموذج رائع للاعب كرة قدم محترف، وهو يتدرب بقوة كبيرة، ولا يكون ضمن تشكيلة الفريق في بعض الأحيان. ثم يحتاج الفريق أليه، ويشارك، واجه بعض الصعوبات أمام بيرنلي. ولكن الأمر لا يتعلق بلاعب واحد فقط".

وواصل "جيمس ميلنر شارك في المباراة رقم 500 له في الدوري وهو يلعب في مركز الظهير الأيمن وربما كان يفضل أن يشارك في مركز أخر على أرض الملعب، لكنه قام بالمهمة وهذا ما يجمعنا كفريق. كيف دافعنا في وسط الملعب".

واستمر المدرب الألماني "لا يمكن للوسط وحده أن يفعل شيئاً، وحارس المرمى لوحده لا يستطيع أن يفعل شيئاً، لا أحد يصنع المعجزات بمفرده طوال الوقت، لذا الفريق دائمًا يدعم بعضه. لقد كان تطوراً مشتركاً، لكن لكل تطور تحتاج إلى اللاعبين المناسبين، وهذا هو الحال في كرة القدم والحمد لله، اننا تمكنا من التعاقد مع هؤلاء اللاعبين الرائعين".

ويستعد ليفربول لمواجهة نابولي في مواجهة مصيرية بختام مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء.

طالع أيضا:

تشكيل الأهلي المتوقع – مروان يقود الهجوم.. وعودة وليد سليمان أمام طلائع الجيش

مستشفى الأهلي - الجهاز الطبي يعلن موعد عودة معلول والشناوي للتدريبات الجماعية

حلمي طولان لـ في الجول: شيكابالا موهوب وملتزم.. أتمنى انضمامه لـ الاتحاد إن سمحت الظروف

محمد بسام لـ في الجول: موقف الأهلي يزيد مباراتنا صعوبة.. وكلنا نريد إثبات أنفسنا

أحمد ياسر لـ في الجول: أتعجب من استبعادي.. هل يراني يونس سببا في هزائم المصري؟

التعليقات