مدرب بلباو التاريخي: ذهبوا للتعاقد مع طفل بدلا من الاستعانة بخدماتي

الأربعاء، 05 ديسمبر 2018 - 19:14

كتب : زكي السعيد

خافيير كليمنتي

انتقد خافيير كليمنتي قرار إدارة أتليتك بلباو، بتعيين جايزكا جاريتانو مدربا للفريق خلفا للمقال إدواردو بيريتزو.

بلباو أجرى تغييرا في جهازه الفني أمس الأربعاء، وأطاح بالأرجنتيني بيريتزو الذي لم يحقق الفريق معه الفوز في 13 مباراة متتالية بالدوري الإسباني، لتتم الاستعانة بـ جاريتانو مدرب الفريق الرديف.

كليمنتي الرجل الذي قاد بلباو للفوز بآخر لقبين في الدوري الإسباني قبل أكثر من 3 عقود، تحدّث عبر إذاعة "ماركا" وعبّر عن سخطه تجاه القرار: "كنت متأكدا أنهم سيلجأون إلي، لأن المرة الأخيرة التي توليت فيها المهمة، سارت الأمور بشكل جيد".

مضيفا: ولكنهم قرروا تعيين طفل مثل جايزكا جاريتانو، والذي لا يمتلك أي خبرة في هذه المواقف، ولكني أتمنى له حظا جيدا".

كليمنتي (68 عاما) كان مدربا للفريق الباسكي العريق في واحدة من حقبه التاريخية بين عامي 1981 و1982، عندما توج الأسود بالدوري لموسمين متتاليين: 1982\1983 و1983\1984، بالإضافة إلى الفوز بالسوبر الإسباني 1984، وكأس ملك إسبانيا 1984 على حساب برشلونة في مباراة شهيرة شهدت معركة شوارع في نهايتها بين لاعبي الفريقين.

المدرب الباسكي تولى تدريب بلباو في ولايتين إضافيتين، والأخيرة كانت عام موسم 2005\2006 في ظروف مشابهة للموسم الحالي، ونجح حينها في إنقاذ الفريق من الهبوط.

كليمنتي مضى ليناقش مشكلات الفريق الحالي في حديثه إلى ماركا: "(أريتز) أدوريز لن يحل المشكلات دوما، ندرك ذلك لعدة سنوات الآن، ورغم ذلك لم يتم إعداد بديل من داخل النادي أو عبر انتدابات".

أدوريز (37 عاما) هو المهاجم الحقيقي الوحيد في قائمة بلباو، إلا أنه يعاني من التقدُم في العمر، ولم يسجل أي هدف في 9 مباريات خاضها بالدوري الإسباني هذا الموسم.

بلباو يحتل المركز 18 في ترتيب المسابقة برصيد 11 نقطة من انتصار وحيد بالجولة الأولى، أعقبه 8 تعادلات و5 هزائم، كان آخرها السقوط الشرس على أرض ليفانتي بثلاثية نظيفة مساء الإثنين، مما أطاح برأس بيريتزو الذي حضر لتدريب الفريق مطلع الموسم.

الفريق الذي خاض كل مواسم الدوري الإسباني تاريخيا حاله حال ريال مدريد وبرشلونة، سيؤول للمدرب الجديد جاريتانو الذي لا أشرف في السابق على تدريب إيبار وبلد الوليد، قبل أن يقود ديبورتيفو لاكورنيا في دوري القسم الأول موسم 2016\2017، الفترة التي لم تشهد نتائج إيجابية وأدت إلى إقالته.

اقرأ أيضا:

خبر في الجول - جلسة بين المقاصة وبيراميدز لحسم انتقال تراوري

بالفيديو - الإسماعيلي يضرب موعدا مع القطن الكاميروني بثنائية في بطل بوروندي

القطن التشادي يتخطى عقبة جوميدو ويواجه الزمالك في الكونفدرالية

الزمالك: لن نضم أكثر من 3 لاعبين في يناير.. ورفضنا التعاقد مع صفقة الأهلي الجديدة

عودة مؤمن وظهور وليد.. تعرف على مقاعد بدلاء الأهلي أمام الجونة

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك