إنزو زيدان: والدي سيعود للتدريب قريبا.. احتاج للراحة بعد فترة صعبة في ريال مدريد

الجمعة، 30 نوفمبر 2018 - 19:26

كتب : FilGoal

إنزو زيدان

منذ ظهوره على الساحة الكروية، عانى إنزو من حمل ثقيل يُدعى زيدان، لمجرد أن والده هو زين الدين.

إنزو زيدان

النادي :

إنزو زيدان يلعب الآن في رايو ماخاداهوندا في دوري القسم الثاني الإسباني، وبات قادرا على الحديث ببعض من الصراحة عن تجربته في ريال مدريد، ومشاعره عندما تدرّب تحت قيادة والده.

صحيفة "أس" أجرت حوارا مطولا مع صانع الألعاب الفرنسي، والذي كشف فيه عن سبب انضمامه للفريق المنتمي للعاصمة مدريد بعد تجربتين غير ناجحتين في ديبورتيفو ألافيس ولوزان السويسري.

يقول إنزو: "بحثت عن مدرب يثق في قدراتي، ويعطيني الفرص ويعرفني. تحدثت مع بعض المدربين، وعندما تحدثت إلى أنطونيو إريوندو تملكني شعور جيد وناسبني ما أخبرني به".

إنزو بات قريبا من عائلته المقيمة في مدريد، إلا أنه لم يضع هذا الأمر في حسبانه عندما اتخذ قرار العودة إلى إسبانيا: "لا، هذا قرار خاص بي. بحثت عن الفرصة الأفضل لي كرويا. اللعب في مدريد مجرد صدفة. أنا سعيد بالتواجد هنا، ولكن الأمر الأكثر أهمية هو كرة القدم".

كما تمنى التوفيق لزملائه السابقين في ريال مدريد كاستيا: ماريانو دياز، سيرخيو ريجيلون، ماركوس يورنتي: "أنا سعيد لأجلهم للغاية. كلما رأيت شخصا زاملته في صغري يعيش أوقاتا مميزة في القمة؛ أشعر بالسعادة. أتمنى لهم الأفضل دوما".

إنزو قضى سنوات طويلة بين جدران ريال مدريد حتى رحل صيف 2017: "لدي ذكريات رائعة هناك، تمكّنت من اجتياز مختلف المراحل العمرية منذ انضمامي لأكاديمية ريال مدريد في عمر الثامنة، وصولا إلى ظهوري من الفريق الأول، وهو حلم الجميع بالطبع. تمكّنت من تحقيق أحلامي هناك، ويتوجب علي أن أفعل هذا الآن في أماكن أخرى".

كيف كان العمل تحت قيادة زين الدين زيدان؟

يجيب إنزو: "كان الأمر غريبا في البداية، ولكني اعتدت على ذلك. قضيت معه عامين ونصف تقريبا، ولكن في نهاية الأمر جمعتنا علاقة لاعب ومدرب، وفي المنزل كانت علاقتنا لتعود أب وابن".

هل يتحدثون عن كرة القدم في المنزل؟

"ليس كثيرا، تحدثنا بما فيه الكفاية في أرض الملعب".

والسؤال أهم: هل يعود زيدان للتدريب قريبا بعد عامين ونصف خارقين على المقعد الفني لريال مدريد؟

يجيب إنزو: "نعرف جميعا أن والدي يحب كرة القدم ويحب التدريب. بالتأكيد سيعود للتدريب قريبا، ولكن القرار يعود إليه. حاليا يحظى ببعض الراحة التي احتاجها، لأن تدريب ريال مدريد وعلى الرغم من روعته، إلا أنه صعب ويحتاج إلى كثير من العمل".

إنزو علّق على رحيل كريستيانو رونالدو مطلع الموسم إلى يوفنتوس: "لم يتوقع أي شخص رحيله، شخصيا لم أتوقع ذلك. هو قرر الرحيل، ويؤدي بشكل جيد. نفتقده، وبكلن ريال مدريد نادٍ عظيم، لا أشك أن ريال مدريد سيتأقلم ويحقق إنجازات عظيمة بدون رونالدو".

من يفضّله إنزو للفوز بالكرة الذهبية؟

"لوكا مودريتش، إنه مثال للاعبي المفضل، إنه شخص رائع ويستحق الفوز بها بعد كل هذه السنوات التي فاز خلالها بـ3 ألقاب في دوري أبطال أوروبا. بالإضافة إلى ما قدّمه في كأس العالم".

ويصف إنزو شخصيته: "أنا شخص هادئ يحب التواجد مع عائلته ويعشق كرة القدم".

أفضل ذكرى كروية

"الظهور الأول لي في سانتياجو برنابيو".

هواية

"السينما".

كتاب

"مذكرات أندري أجاسي".

فيم أو مسلسل مفضل

"Suits"

أيهما أفضل؟ الطعام الإسباني أم الإيطالي.

"سأختار الطعام الإسباني حتى لا يغضبوا".

مدربه المفضل: "سيكون دائما والدي".

ملعبه المفضل: "سانتياجو برنابيو".

قدوته: "والدي".

تشكيلته المثالية: كيلور نافاس، كارباخال، فاران، راموس، مارسيلو، توني كروس، مودريتش، كانتي، كريستيانو رونالدو، ميسي، بنزيمة

التعليقات
قد ينال إعجابك