سولاري: زيدان أسطورة.. وأريد من أسينسيو أن يتحدث داخل الملعب

الجمعة، 23 نوفمبر 2018 - 17:16

كتب : FilGoal

سانتياجو سولاري

رفض سانتياجو سولاري مدرب ريال مدريد، الدخول في مقارنة مع المدرب السابق للفريق، زين الدين زيدان، مشيرا إلى أن الرجل الفرنسي خارج المقارنة.

سولاري ظهر في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة فريقه أمام إيبار غدا السبت بالجولة 13 من الدوري الإسباني، على ملعب إيبوروا.

مواجهة ستكون الأولى لـ سولاري بعد تعيينه مدربا دائما للفريق بعقد حتى العام 2021، والأقلام بدأت بالفعل في مقارنته بـ زيدان الذي أشرف على تدريب ريال مدريد كاستيا قبل تصعيده اضطراريا للفريق الأول، تماما كما حدث مع سولاري.

سولاري رفض لقب "زيدان الجديد"، وانهال بالإشادة على زميله السابق: "أجبت عن هذا السؤال في المؤتمر الأول لي، لا يمكن مقارنة زيدان مع أي شخص، إنه أسطورة، لاعب رائع كنت محظوظا باللعب والقتال إلى جواره. إنه المدرب الأكثر نجاحا في تاريخ ريال مدريد، أكن له حبا كبيرا على المستوى الشخصي".

المدرب الأرجنتيني سُئل عن رأيه في فيرناندو ألونسو بطل سباقات الفورمولا 1 الذي أعلن عن اعتزاله بنهاية الموسم: "ألونسو، (رافاييل) نادال، (باو) جاسول، جميعهم مثلوا الرياضية الإسبانية وعبّروا عن قدرتها في إخراج مواهب عظيمة. أما في رياضة هوكي الدحرجة، فأعتقد أننا نحن الأرجنتينيون مسيطرون".

لاعبه ماركو أسينسيو أثار جدلا كبيرا بتصريحاته في الأسبوعين الماضيين، عندما رفض تحمُل مسؤولية قيادة الفريق، قبل أن يتراجع لاحقا عن تصريحاته ويشير إلى أنها فُهمَت بشكل خاطئ.

أما سولاري، فلم يعنيه كل الجدل الدائر حول أسينسيو: "كل ما يهمني في اللاعب هو ما يقدّمه على أرض الملعب. أما تحمُل مسؤولية الفريق، فنحن جميعا معنيين، الجماهير، الرئيس، الطاقم التدريبي، اللاعبون، الأطباء".

مضيفا: "دوره مثل دور باقي زملائه، الحديث يكون داخل الملعب، في كل مرة يسيطر على الكرة يمكنه أن يثبت جدارته".

سولاري كان دبلومسيا عندما سُئل عن أحقية لاعبه لوكا مودريتش بالكرة الذهبية، ورفض تفضيله عن اللاعبين الآخرين المرشحين للجائزة في ريال مدريد: "إنه لاعب عظيم، رائع، إن فاز بالكرة الذهبية فهو يستحقها، تماما مثل فاران أو بنزيمة".

اختر التشكيل المثالي لريال مدريد في مواجهة إيبار غدا الأحد بعد انتهاء التوقف الدولي

ريال مدريد يحتل المركز السادس في الدوري الإسباني برصيد 20 نقطة، بعد أن حقق انتصارين متتاليين في الدوري الإسباني.

اقرأ أيضا:

اختر تشكيل الجولة الـ15 من الدوري المصري

كلوب يرد على أجيري: إن لم تفز ببطولة مع مصر عليك الرحيل

أسرع حالات الرحيل بين مدربي الأهلي

تحقيق في الجول – انتهاكات إسرائيلية بحق الكرة الفلسطينية.. مقاومة على العشب الأخضر

فيديو - حين حسم ميسي الدوري في معقل أتليتكو

التعليقات