برشلونة النادي الأكثر دفعا للرواتب في مختلف الرياضات

الخميس، 29 نوفمبر 2018 - 14:22

كتب : إسلام محمود

ميسي - أيندهوفن - برشلونة

اعتلى فريق برشلونة الإسباني صدارة ترتيب الأندية التي تدفع رواتب باهظة للاعبيها وذلك بحسب تقرير نشره موقع سبورتس انتيليجنس بعد بحث عن رواتب اللاعبين في مختلف الأندية الرياضية.

متوسط ما يدفعه برشلونة للاعب الواحد بحسب التقرير هو 13.76 مليون دولار سنويا في 2018 بزيادة 33% عن ما كان يدفعه في 2017 (بمتوسط 264 ألف دولار أسبوعيا لكل لاعب).

تجديد عقد ليونيل ميسي في 2017، وتجديد عقود جيرارد بيكيه، صامويل أومتيتي، سيرخيو بوسكتس، وسيرخي روبرتو بالإضافة لانضمام نجوم مثل أرتورو فيدال وفيليبي كوتينيو رفع سقف المرتبات في برشلونة لمستوى غير مسبوق.

وجاء ريال مدريد في المركز الثاني من حيث دفع الرواتب للاعبيه بمتوسط 10.6 مليون دولار سنويا.

المراكز من الثالث للثامن شغلتها فرق من NBA إذ جاء أوكلاهوما سيتي ثاندر في ثالثا بمتوسط رواتب سنوي قُدر بـ10.33 مليون دولار، ثم جولدن ستيت ووريورز رابعا (10.28 مليون دولار)، وواشنطن ويزاردس خامسا (10.04 مليون دولار)، ثم تورونتو رابتورز سادسا (9.97 مليون دولار)، وهيوستن روكتس (9.85 مليون دولار)، وأخيرا ميامي هيت (9.26 مليون دولار).

واحتل المركزين التاسع والعاشر يوفنتوس ومانشستر يونايتد على الترتيب.

يوفنتوس يدفع للاعب الواحد متوسط 8.85 مليون دولار، فيما يدفع الشياطين الحمر متوسط رواتب لكل لاعب بلغ 8.59 مليون دولار، وهو الرقم الأعلى في الدوري الإنجليزي.

وفي كرة القدم يحتل المراكز من الخامس بعد مانشستر يونايتد حتى العاشر أندية (بايرن ميونيخ، أتليتكو مدريد، باريس سان جيرمان، مانشستر سيتي، تشيلسي، ليفربول).

اختر التشكيل الأمثل لبرشلونة

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك