معوض: مشكلة الأهلي؟ مكافأة لاعبين بلا دور وأحذر من انفجار الجماهير

الأربعاء، 28 نوفمبر 2018 - 15:07

كتب : محرر في الجول

سيد معوض

حمل سيد معوض مدرب الأهلي السابق، اللاعبين المسؤولية الأكبر في تراجع نتائج الفريق بالفترة الأخيرة على المستوى المحلي والعربي والإفريقي.

وصرح معوض عبر إذاعة (أون سبورت إف إم): "الكل حزين على النادي وموقف الفريق، لقد عشت في الأهلي 6 سنوات لاعبا وعامين كمدرب، ولم يسبق أن وصل الفريق إلى هذه الحالة منذ 2004".

وأضاف: "كرة القدم مكسب وخسارة، ولكن في الفترة الأخيرة الأمور باتت صعبة والحلول قليلة، فالأجواء غير طبيعية وأثق أنها لن تستمر، فلاعبو الأندية الكبيرة لابد أن يكون لهم رد فعل قوي بعد أي خسارة".

واستدرك: "ولكن لم نر هذه ردة الفعل في الملعب، فهي لن تتحقق سوى بأداء اللاعبين في 90 دقيقة، إلا أن الأمور تسير من سيء لأسوأ.. خسارة بطولة لا يهم، المهم بناء فريق جديد بشكل صحيح يحافظ على هيبة النادي".

وأشار معوض: "هيبة الأهلي مفقودة بنسبة كبيرة جدا، الخسائر المتتالية تجعل الأندية المنافسة تلعب بأعصاب هادئة أمامنا وتابعوا تصريحات المدربين، لقد قال علاء عبد الغني المدرب العام للمقاولون قبل اللقاء إذا لم نفز على الأهلي بهذه التشكيلة من اللاعبين فمتى سنفوز عليه؟".

واستطرد: "الكرة مكسب وخسارة.. ولكن المهم أن تكون راضيا عن نفسك ولا تحمل المسؤولية لأحد سواء حكام أو جماهير أو أي عوامل أخرى، فالمجموعة الحالية هي من فازت بلقب الدوري الموسم الماضي وقدمت أداء مميزا طوال مشوار المسابقة باستثناء آخر 3 أو 4 مباريات ولم يرحل عن الفريق سوى عبد الله السعيد".

ولفت سيد معوض: "لقد عاشرت هذه المجموعة من اللاعبين، فهم عناصر جيدة، ولكن تغيرت إدارة النادي والأجهزة الفنية والفريق يخسر البطولة الإفريقية في المراحل الأخيرة أكثر من مرة.. ورغم ذلك بقى اللاعبون بل وتم تجديد عقودهم بأعلى المبالغ".

وواصل: "من يلعب للأهلي يصنع لنفسه تاريخا 5 سنوات وليس موسم واحد، ويجب أن يضع في الاعتبار أيضا ضرورة الحفاظ على هيبة النادي، فالجماهير ستبقى داعمة للفريق ولكن أحذر سيأتي وقتا ينفجرون في وجه اللاعبين ولن يتقبلوا أي أعذار.. لابد أن يجعل اللاعبون الجماهير في صفهم وليس العكس".

وقال معوض: "لا أشعر بروح وحماس أو قلق اللاعبين، الثلاثي أحمد فتحي وحسام عاشور ووليد سليمان في أسوأ الظروف يؤدون بشكل جيد أما باقي اللاعبين بعيدين تماما عن الصورة.. والكثير منهم يثرثر (يرغي) كثيرا إذا ابتعد عن المشاركة في المباريات وعندما يلعب لا يؤدي بالصورة المطلوبة".

وألمح مدرب الأهلي السابق: "للأسف هناك من جدد عقده مع النادي، وهم بلا دور أو تأثير أو قدموا الأداء المنتظر".

وأردف: "الأهلي لابد أن يبدأ من الصفر في بناء فريق جديد لابد من التضحية بأموال في صفقات أجنبية قوية فكل لاعبي مصر مستوياتهم متقاربة.. لابد من التضحية ببعض الأشخاص واللاعبين، الأهم القرار الصحيح في التوقيت المناسب".

وأتم سيد معوض: "المشكلة ليست في المدرب بل مجموعة اللاعبين، لابد من خطة لبناء فريق جديد بشكل مدروس، والجهاز الفني السابق كان يخطط للاعتماد على عناصر معينة لموسم أو اثنين أخرى مع دمج عناصر أخرى لفترات أطول".

اختر التشكيل الأمثل للأهلي

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك