أسينسيو: تصريحاتي فُهمت بشكل خاطئ.. وأرغب في ارتداء الرقم 10

الأربعاء، 21 نوفمبر 2018 - 19:17

كتب : زكي السعيد

ماركو أسينسيو - ريال مدريد

دافع ماركو أسينسيو لاعب ريال مدريد عن نفسه، بعد ردود الفعل الغاضبة التي أعقبت تصريحاته "بعدم رغبته في تحمل مسؤولية قيادة ريال مدريد".

اللاعب الإسباني تحدّث في حوار مطوّل مع صحيفة "ماركا" الإسبانية، تطرق خلاله لما قصده بكلماته، وعن طموحه المستقبلي مع ريال مدريد ومنتخب لاروخا.

وقال أسينسيو: "أعتقد أن التصريحات فُهمت بشكل خاطئ، والعنوان الذي تصدر هو عدم رغبتي في قيادة الفريق وتحمل المسؤلية، ولكني لم أقل ذلك أبدا. بالطبع أرغب في تحمل المسؤولية رفقة زملائي، ولكن التصريحات أسيء فهمها حتى يخلقوا الجدل. ولكني بالطبع أرغب في قيادة الفريق، كل ما صرّحت به هو أنني أحترم قواعد الفريق، ومكانة الأشخاص المتواجدين هناك. ولكني سأحاول دوما المساهمة بأقصى ما يمكن، وأن أبرهن في عامي الثالث مع ريال مدريد على كل الطموح الذي يملأني".

وأضاف: "قيادة الفريق تعتمد على عدد السنوات التي تواجدتها في صفوفه، جودة اللاعب، الشخصية، إنها مجموعة من الخواص".

وواصل: "منذ وصولي لريال مدريد، أظهرت دائما الطموح والرغبة في التطور وتقديم كل شيء على أرض الملعب، ولذا تفاجأت من هذا الهجوم".

طالع تصريحات أسينسيو السابقة

مشيرا إلى أن الطموح أحد صفاته الأساسية: "أعتبر نفسي شخصا طموحا وأظهرت ذلك دائما. عندما بدأت في مايوركا كنت صغيرا للغاية، وأظهرت رغبتي في الوصول لمحطات أكبر، ووقعت لريال مدريد. ومن ثم ذهبت إلى إسبانيول وأعتقد أنني أديت بشكل جيد في ذلك العام. عدت إلى مدريد، بدأت في اللعب ثم غبت شهرا عن المشاركة. ولكني عدت للمشاركة من جديد، الدقائق التي تحصل عليها تكون نتائج عملك وقدرتك على برهنة جودتك، وفي نهاية ذلك الموسم لعبت دورا قياديا بمباريات مهمة. وفي عامي الثاني حظيت بدقائق أكثر وأهمية أكبر".

هل تعتقد أن ماركو أسينسيو يجب أن يكون جزءا من تشكيلة ريال مدريد الأساسية؟ اختر تشكيلتك المثالية للفريق الملكي

أسينسيو يرى أن توقعات الناس العالية بشأنه، سببها قدراته الكبيرة: "إن كان الناس يعتقدون بقدرتي على إعطاء المزيد، فهذا نابع مما قدمته في السابق. أحاول دائما أن أكون متطلبا لذاتي، اللعب في مدريد يضع عليك ضغطا كبيرا ويتطلب منك الكثير، حيث لا شفاعة للماضي، وكل مباراة تمثّل نهاية العالم، وكل ما فعلته في السابق غير ذي أهمية".

واستدرك: "لا أستطيع تسجيل 3 أهداف في كل مباراة، هذا طبيعي. هناك الكثير من التوقعات بشأني، وأنا أرغب في أن أكون لاعبا مهما في ريال مدريد، أريد أن أواصل تحقيق الألقاب هنا".

مضيفا: "كل هذه التوقعات المعقودة علي بسبب ما أظهرته على أرض الملعب، ولأني أستحقها".

اللاعب تحدّث عن مركزه المفضل في الملعب: "يمكن أن أكون أكثر تأثيرا على الجانب الأيمن أو العمق. لقد أديت بشكل جيد في الجهة اليسرى أيضا، ولكن ما يطلبه الناس هو أن تكون حاسما في الأهداف التي يهتم بها الناس أكثر من أي شيء. إن لعبت أكثر في اليمين أو العمق، فستسنح لي مزيد من الفرص حتى أنخرط في الأهداف".

ابن جزيرة مايوركا استرجع جفاف الأهداف الذي ضرب ريال مدريد لأكثر من 7 ساعات متتالية من اللعب: "لم نكن هادئين، لقد خلقنا العديد من الفرص والكرة لم تدخل. شعرنا ببعض السلام الداخلي بسبب أننا لم نكن نؤدي بشكل سيء وأننا خلقنا فرصا كثيرة في المباريات، عرفنا أن الهدف سيأتي في لحظة ما".

مشيرا إلى أن تسجيله الهدف الرابع في شباك يوفنتوس بنهائي دوري أبطال أوروبا 2017، هو أفضل لحظة في مسيرته: "اللحظة العالقة في ذهني هي الاحتفال في المدرجات مع أهلي في نهائي كارديف، لأننا تحدثنا عن الأمر قبل حدوثه وقد علموا أنني سأذهب للاحتفال معهم إن سجلت، كانت لحظة لا يمكن نسيانها".

بعض الأنباء انتشرت في مطلع الموسم، عن عرض من ريال مدريد لـ أسينسيو بارتداء الرقم 7 بعد رحيل كريستيانو رونالدو مع رفضه الطلب وسماحه لـ ماريانو دياز بالحصول عليه، أسينسيو ينفي تلك الأنباء: "لم يخبرني أحد بأي شيء عن الرقم. لم أعرف من الأساس كيف سيسير الأمر. وصل ماريانو وحصل على الرقم وانتهى الأمر. ليس هناك حاجة للتوقف عند الأمر".

كاشفا عن رقمه المفضل الذي ارتداه مع منتخب إسبانيا في التوقف الدولي السابق لغياب تياجو ألكانتارا للإصابة: "لا أخفي أن الرقم 10 هو المفضل لي، وأنني أرتديه كلما سنحت الفرص. هو الآن في حيازة لوكا (مودريتش) الذي قضى العديد من السنوات في ريال مدريد، ولكني سأرغب في الحصول عليه بالمستقبل".

هل كأس العالم أكبر إخفاق في مسيرته: "كانت أول مسابقة كأس عالم أخوضها، بالطبع تعود إلى منزلك وتبدأ في اللعن والتحسر على ما ضاع. كان وضعا غريبا، كانت لحظة صعبة للغاية لأني عندما أخسر فإني لا أطاق، فأنا صاحب شخصية انتصارية، أرغب دائما في الفوز".

اختر التشكيلة المثالية لمنتخب نجوم العالم من خارج قارة أوروبا

اقرأ أيضا:

احتساب ركلة جزاء ثم إلغائها.. ومشادة قوية في مباراة الجيش وبتروجيت

قائمة الزمالك - استبعاد حفني وغياب كاسونجو وساسي والنقاز أمام الداخلية

بلال يختار لـ في الجول 5 لاعبين يحتاجهم الأهلي: عمر السومة ولاعب الترجي

باريس سان جيرمان يعلن تفاصيل إصابة نيمار ومبابي

الظهور الأول هذا الموسم.. صلاح ضمن فريق الأسبوع لـ فيفا 19

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك